عادي
لنشر ثقافة حفظ النعمة والتغلب على الإسراف في الطعام

تفاهم بين تعاونية الاتحاد و«كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية»

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
سهيل البستكي ويوسف العبيدلي خلال تبادل الدروع

دبي: «الخليج»

أبرمت تعاونية الاتحاد، أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، مذكرة تفاهم مع مؤسسة كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية، بهدف تقديم الدعم المادي والمعنوي لمبادرة «فطوركم سحورهم 4»، إحدى المبادرات المجتمعية التي تدعمها التعاونية منذ انطلاق دورتها الأولى.

وقّع المذكرة عن تعاونية الاتحاد الدكتور سهيل البستكي، مدير إدارة السعادة والتسويق، وعن مؤسسة كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية يوسف أحمد العبيدلي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، في مبنى الورقاء سيتي مول التابع لتعاونية الاتحاد.

وبموجب مذكرة التفاهم تقوم تعاونية الاتحاد بتقديم الدعم المادي والمعنوي لمؤسسة كوتوبيا عبر رعايتها لمبادرة «فطوركم سحورهم 4» التي تهدف إلى نشر ثقافة حفظ النعمة في المجتمع، والتغلب على مظاهر البذخ والإسراف في الطعام، والتقليل من نسبة الفاقد الزائد عن الحاجة، إضافة إلى العديد من البنود الأخرى التي تضمنتها الاتفاقية بغية ضمان تنفيذها والاستفادة من المبادرة على أكمل وجه.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سهيل البستكي، إن هذه المذكرة تأتي في إطار حرص التعاونية على مد جسور التعاون مع كل المؤسسات المجتمعية الرائدة في الدولة، إذ تعتبر مؤسسة كوتوبيا إحدى الجهات التي لديها باع كبير في خدمة أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن التعاونية تدعم أهداف المؤسسة، خاصة مبادرتها «فطوركم سحورهم 4» منذ انطلاق دورتها الأولى.

بدوره، أكد يوسف العبيدلي أن المبادرة تقدم نموذجاً للمبادرات الشبابية التطوعية التفاعلية المبتكرة التي سوف تسهم في نشر ثقافة حفظ النعمة بنموذجها المبتكر، مشيراً إلى أن المبادرة توعي المجتمع بأهمية الاقتصاد الأسري وأثر الإسراف الغذائي السلبي فيه، والأضرار الناتجة عن الاستهلاك المفرط للطعام، والتبرع بفائض الطعام تحت إشراف الجهات المعنية المختصة حسب أعلى معايير السلامة الغذائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"