عادي

دبي تحتضن أول منتجع عائم لـ«كمبينسكي» عالمياً

16:58 مساء
قراءة دقيقتين

جنيف: «الخليج»
يُفتَح كمبينسكي فلوتنج بالاس في دبي ليكون أول فندق عائم في عالم الفنادق، بتصميمه الفريد المحاط بـ12 فيلّا عائمة ومتحركه تسمح لقاطنيها بالانتقال من مكان إلى آخر. ومن المتوقع أن يبدأ فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس، استقبال زواره من جميع أنحاء العالم مع بداية عام 2023، وقد وصلت نسبة إنجار المشروع إلى 65%، وتبلغ قيمته 870 مليون درهم.
ويقع الفندق مقابل شاطئ جميرا في دبي، حيث سينتقل الزوار من الشاطئ إلى الفندق الذي يضم 156 غرفة وجناحاً بقوارب فارهة خاصة، أو باستخدام قواربهم الشخصية.
ويتكون المبنى الرئيسي لهذا القصر العائم من أربعة أجزاء متصلة من المنتصف بهرم زجاجي، ويقدم أرقى درجات الرفاهية والخدمات المتنوعة لفندق 5 نجوم التي تشمل مطاعم فاخرة، ومنتجعاً صحياً وحمامات سباحة وحتى إمكانية لليخوت الأكبر حجماً بالإبحار عبر مركز الفندق، إضافة إلى توفير مهبط طائرات هليكوبتر لنقل الزوار من وإلى الفندق، ويوجد مرسى لليخوت يتسع لـ16 يختاً، ليؤكد بذلك فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس العالمي أنه المشروع الأول في العالم الذي يحمل جميع أنواع الرفاهية بتفاصيلها المختلفة.
ويتصل فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس بجسر عائم يربط الفندق بـ12 فيلّا عائمة ومتحركة، ستكون معروضة للبيع ويمكن تأجيرها لنزلاء الفندق، بحيث يمكن لقاطنيها الاستفادة من جميع الخدمات الفاخرة التي يوفرها الفندق.
وتتألف كل فيلّا من طابقين وسطح علوي يضم مسبحاً ضخماً، وتضم غرفتي نوم أو ثلاثاً أو أربع غرف، إضافة إلى غرف الطاقم والموظفين وغرف المعيشة الداخلية والخارجية، ونوافذ بانورامية كبيرة تمنح زوارها إطلالة ساحرة ومناظر خلابة، كما أنها مزودة بجميع الميزات التقنية للمنازل الذكية الصديقة للبيئة التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتقنيات مطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتنقية الهواء، حيث يمكن لكل فيلّا أن تبحر بسرعة قصوى تبلغ 6 أميال بحرية.
وقال برنولد شرودر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كمبينسكي، رئيس مجلس إدارة كمبينسكي أيه جي: «يسعدنا أن نعلن عن جاهزيتنا لاستقبال ضيوفنا من مختلف دول العالم اعتباراً من عام 2023 لننفرد بتقديم تجربة استثنائية تجمع بين الموقع الفريد بمدينة الأحلام دبي، وبين الأناقة الأوروبية الخالدة لفنادق كمبينسكي العالمية».
وقال الرئيس التنفيذي، مؤسس «سي جيت شيب يارد» محمد البحراوي: «نفتخر بما حققناه من إنجازات فريدة حتى الآن، وبنجاحنا في فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس في مدينة دبي، وقد تكللت نجاحاتنا بالتعاون مع اسم عالمي كمجموعة كمبينسكي للفنادق. أشكر الرئيس التنفيذي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة كمبينسكي، برنولد شرودر، على ثقته الكبيرة بنا. إنه لفخر كبير لنا أن تتولى العلامة التجارية المرموقة كمبينسكي إدارة الفندق العائم بهذا المستوى لأول مرة على مستوى العالم، وكلنا ثقة بأنه سيصبح في المستقبل القريب أحد أهم الوجهات السياحية في دبي، وسيستقطب الزوار من مختلف دول العالم باعتباره أيقونة فريدة في عالم الفنادق العائمة عالمياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"