عادي

شاطئ المرفأ يحتضن بطولة دلما لصيد الكنعد الخميس

20:23 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق الخميس على شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة، «بطولة دلما ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء» بدورتها الثانية، والتي تقام تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وتستمر لغاية 18 ديسمبر الجاري.

وخصصت بطولة دلما 20 جائزة قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بقيمة تبلغ 460 ألف درهم (10 جوائز لفئة الرجال و10 جوائز لفئة النساء)، ويحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على مبلغ 60 ألف درهم، والمركز الثاني 40 ألف درهم، والثالث 30 ألف درهم، وتتوزع الجوائز وصولاً للمركز العاشر.

وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي: إن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء، تأتي تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتطوير الأنشطة التراثية البحرية وتعزيز مهنة الصيد والحفاظ عليها لصون الموروث الإماراتي ونقله للأجيال المتعاقبة.

1
عبيد خلفان المزروعي

وأوضح المزروعي أن التسجيل بالبطولة عبر الموقع الإلكتروني مستمر عبر الموقع الإلكتروني (kingfish.aldhafrafestival.com )، والحصول على ملصق رقم المشاركة من موقع البطولة بمدينة المرفأ يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 6 مساءً، كما سيتم استلام مشاركات صيد الكنعد في ذات الموقع وبنفس التوقيت.

وتهدف البطولة إلى التعريف بسواحل وجزر منطقة الظفرة، وخلق فرصة أمام الهواة لممارسة رياضة صيد السمك التقليدي، وتنشيط ونشر هواية صيد الأسماك وإحياء روح التنافس بين هواة صيد الأسماك، والحفاظ على السلامة البحرية وتنظيم صيد الكنعد، إلى جانب الحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تعبر عن تراث الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"