عادي

«شاعر المليون 10» ينطلق بأولى حلقاته من مسرح شاطئ الراحة

تأهل فيصل العنزي وعبدالرحمن الحربي لمرحلة ال24
19:58 مساء
قراءة دقيقتين
شعراء الموسم العاشر

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت، مساء الثلاثاء، في أبوظبي، أولى أمسيات البرنامج التلفزيوني الأول والأضخم للشعر النبطي برنامج «شاعر المليون» في موسمه العاشر، والتي بُثّت على الهواء مباشرة في الساعة التاسعة والنصف مساء، من مسرح شاطئ الراحة، عبر قناتي بينونة، والإمارات، وتطبيق شاعر المليون.

وحضر الأمسية اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ومحمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات، وعيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ومحمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، وعبدالرحيم أحمد الخوري، مدير إدارة الخدمات المساندة في اللجنة، إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام والصحافة.

وتألقت الحلقة بقصيدة «ريت أنا في شاطئ الراحة»؛ إحدى الروائع الشعرية للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، من غناء وألحان الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

وقدم 9 شعراء من المواسم التسعة السابقة لوحة شعرية تمثل مسيرة البرنامج على مدار مواسمه التي انطلق أولها عام 2006 2007، وصولاً إلى الموسم التاسع 2018 2019، حيث مثل كل موسم شاعر، وألقى أبياتاً شعرية، لتشكل مسيرة برنامج شاعر المليون، وكأنهم يسلّمون الراية لشعراء الموسم العاشر الذين يتابعون مشوار المنافسة من أجل الارتقاء بالشعر النبطي.

وقد اعتلى 48 شاعراً مسرح شاطئ الراحة، وهم نجوم رحلة الموسم العاشر من شاعر المليون، والذين تم اختيارهم من بين آلاف المتسابقين، ومروا بمراحل من الاختبارات والمقابلات، فاستحقوا الوصول بجدارة إلى مسرح الحلم، شاطئ الراحة، ليتنافسوا على اللقب الأضخم في الوطن العربي (شاعر المليون).

وتم استعراض آلية المنافسة في البرنامج، والتي تتوزع على 5 مراحل رئيسية، ولها معايير محددة.

وقد انطلقت أولى أمسيات البرنامج في نسخته العاشرة (نسخة اللا مستحيل)، بمشاركة 6 شعراء: أحمد محمد العوفي من سلطنة عمان، وخالد بدر الديحاني من الكويت، وعبدالرحمن السمين الحربي من السعودية، وعبدالله علي النعيمي من الإمارات، وفيصل الشن العنزي من السعودية، ومجد عصام الخمايسة من الأردن.

وأعلن البرنامج عن إطلاق مسابقة «لغز المليون» لجمهور الشعر النبطي وعشاقه، وجائزتها 300 ألف درهم إماراتي، كما أطلق لغز الأسبوع ب50 ألف درهم، والتي ستطرح، كل يوم ثلاثاء، في موعد بث الحلقة عن طريق تطبيق البرنامج للهواتف الذكية.

وقد أهّلت لجنة التحكيم الشاعرين فيصل الشن العنزي، وعبدالرحمن السمين الحربي من السعودية، وتبقى 4 شعراء في انتظار تصويت الجمهور على مدار أسبوع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"