عادي

«عائلة الحوّار الذهبية» تتوج بلقب بطولة الأسرة العربية للشطرنج في الشارقة

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

أسدل، السبت، الستار عن النسخة الأولى بطولة الأسرة العربية للشطرنج الخاطف والتي أقيمت في نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، بمشاركة 45 لاعباً ولاعبة، من 19 فريقاً مثلوا 9 دول، تنافسوا على جوائز قدرها 5 آلاف دولار، حيث أقيمت المنافسات برعاية من الاتحاد العربي للعبة.

وشهد فعاليات البطولة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، ونجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وأمينة الجسمي نائب رئيس مجلس إدارة النادي، ورجائي السوسي الأمين العام المساعد للاتحاد العربي، وعلياء علي غريب المازمي عضو مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة.

وأحرزت عائلة الحوار الذهبية لقب البطولة، بعد فوزها في الجولة الأخيرة على عائلة آل علي بنتيجة 1.5 مقابل 0.5 لتحقق 12 نقطة في مجموع الجولات.

ومثّل عائلة الحوّار الأستاذان الدوليان سالم عبدالرحمن وجاسم عبدالرحمن، وجاءت عائلة الطاهر في المركز الثاني ممثله بالدكتور محمد الطاهر ونجله عبدالرحمن الطاهر، أما المركز الثالث فذهب لعائلة بن إبراهيم ومثلها الأستاذ الدوليان عثمان موسى ومحمد عثمان، فيما حصلت عائلة العبدولي على المركز الرابع ومثلها ماجد علي وفيصل علي، أما المركز الخامس فذهب لعائلة سوموف ومثلها الاتحادي عبدو سوموف وزوجته الاتحادية اليا سوموف.

وساهم الاتحاد العربي للشطرنج بالتعاون مع نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة في الترويج للبطولة.

وأثنى الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج للعبة، على البطولة، والأجواء التي أقيمت فيها، معتبراً أنها إيجابية للغاية وفرصة كبيرة لتلاقي الأسر العربية المُحبة للعبة الشطرنج.

وأضاف: نتعاون دائماً مع كل الأندية والاتحادات العربية، لكن نادي الشطرنج والثقافة بالشارقة له الخصوصية الدائمة والميزة في صناعة البطولات والأحداث والفعاليات الخاصة بلعبة الشطرنج، مؤكداً أن الاتحاد العربي سيواصل دعمه وعمله مع النادي خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، أكدت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، أن البطولة قد حققت أهدافها بمجرد انطلاقتها، حيث عملت على إشراك أكبر عدد ممكن من الأسر العربية، بهدف الترويج للعبة وخلق أجواء تنافسية وإبداعية فيما بينهم.

وأوضحت علياء علي غريب المازمي أن فكرة البطولة جاءت ضمن الخطة النادي الاستراتيجية في توطيد التواصل والدفء الأسري بين أفرادها، من أجل خلق أجواء تنافسية بين أفراد الأسر العربية، ونشر ثقافة رياضة لعبة الشطرنج على المستوى العربي.

وتقدمت عفراء المشغوني الأمين العام لنادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة بالشكر والتقدير إلى الاتحاد العربي للشطرنج الذي يدعم نشر اللعبة على المستوى العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"