عادي

علاقاتنا قوية مع الإمارات في جميع المجالات

رئيس كوستاريكا في مؤتمر صحفي بإكسبو:
01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أشاد الرئيس كارلوس الفارادو كيسادا، رئيس جمهورية كوستاريكا بالعلاقات القوية التي تربط كوستاريكا ودولة الإمارات في جميع المجالات وخاصة المجال الاستثماري والاقتصادي والتجاري.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة أمس في إكسبو 2020 دبي..إن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً، الأمر الذي ساهم في تحقيق نقلات نوعية وتوثيق روابط التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وقال إن الاستدامة هي أحد أهم محاور إكسبو 2020 دبي ونحن نشارك بتجربتنا في الوصول إلى الحلول اللازمة للاستدامة في بلدنا، ومنها المشروع الطموح الذي نسعى إليه، وهو قطار متروبوليتان الكهربائي بطول 72 كيلومتراً، بدون انبعاثات، حيث سيربط القطار المدن الأربع الرئيسية التي تضم ما يقرب من المليون نسمة، وهذه إحدى الاستراتيجيات لإزالة الكربون في التخطيط الحضري.

وأضاف «كما نحدّث طريقة تنظيم مدننا؛ وأحد أهم الأمور التي علينا تحسينها هي إدارة النفايات، ونحن نتقدم بشكل سريع بالفعل نحو ذلك».

ويقع جناح كوستاريكا في منطقة التنقل؛ ويسلط الضوء على إنجازات الدولة في مجال الطاقة المتجددة، والسياحة البيئية والزراعة المستدامة، ويمكن للزوار التعرف على أسلوب حياة «Pura Vida» في كوستاريكا، والتعرف على تاريخ البلد الذي أصبح رائداً عالمياً للتنمية المستدامة.

وتكشف العروض في الجناح كيف تمكنت الدولة من توفير 99% من الكهرباء من خلال الطاقة النظيفة، وأثر ذلك في موضوع إزالة الغابات.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"