عادي

«مبادلة» تستثمر في «سيبور» الروسية للبتروكيماويات

19:40 مساء
قراءة دقيقتين

موسكو: «الخليج»

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، إبرام صفقة تعد الأكبر لها في مجال الاستثمار في روسيا، وذلك بالاستحواذ على حصة قدرها 1.9% في شركة «سيبور»؛ أكبر شركة بتروكيماويات متكاملة في روسيا، وواحدة من أسرع الشركات نمواً في قطاع البتروكيماويات العالمي.

وتعد شركة «سيبور» التي تأسست عام 1995، رائدة في قطاع صناعة البتروكيماويات الروسية، وتدير الشركة نموذج أعمال متوازناً ومتكاملاً وتقدم خدماتها لأكثر من 1800 عميل في 100 دولة حول العالم. وتتبنى الشركة حالياً استراتيجية وإطار عمل تحوّلي يأخذ بعين الاعتبار المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، ومن المتوقع أن يمكّن هذا، الشركةَ من التطور لتصبح واحدة من أبرز المساهمين في تحقيق الاستدامة في هذا القطاع.

وقد تم الاتفاق بين مبادلة وشركة «سيبور» على شروط صفقة الاستحواذ قبل اندماج «سيبور» مؤخراً مع شركة «تايف»، والذي كان ضرورياً لتعزيز مكانة الشركة في أسواق البولي أوليفين والمطاط، ونمو مشاريعها الرأسمالية، وتمكينها من استكشاف مزيد من فرص التعاون مع جهات أخرى.

وقال فارس سهيل المزروعي، رئيس برنامج مبادلة للاستثمار في روسيا ورابطة الدول المستقلة: «تتمتع مبادلة وسيبور بشراكة راسخة منذ عام 2015، ويسعدنا أن نصبح اليوم مساهمين في هذه الشركة. إن سجل سيبور الحافل في مجال إنجاز المشاريع الكبرى وواسعة النطاق، إضافة لخلق القيمة لمستثمريها، هو شهادة على تميّز إدارة الشركة، كما أن الاندماج الذي حصل مؤخراً مع شركة «تايف» قد عزز وبصورة كبيرة، مكانة سيبور كواحدة من أكبر الشركات العالمية، وأتاح لها الاستفادة من فرص التعاون والتطور المستقبلي».

وتأتي هذه الصفقة بين مبادلة و«سيبور» امتداداً لعلاقة شراكة وتعاون طويلي الأمد بين الطرفين، ففي عام 2015 استثمرت مبادلة في محطة سيبور لإعادة الشحن في أوست لوغا.

يشار إلى أن محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 894 مليار درهم (243.4 مليار دولار) تتوزع على 6 قارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"