عادي
محمد بن راشد: شعوب الخليج تنتظر منا أفكاراً ومشاريع جديدة وعظيمة

الإمارات والسعودية.. تاريخ مشترك ومصير واحد

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
Video Url
1
محمد بن راشد ومحمد بن سلمان
1
1
1

دبي:«الخليج»
 استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أمس الأربعاء، أخاه الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة، في مقر «إكسبو 2020 دبي».
ورحب سموّه، بولي العهد السعودي الذي يزور الدولة حالياً، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات بشقيقتها المملكة العربية السعودية، ومدى الترابط بين الشعبين الشقيقين، وخصوصية تلك العلاقة الأخوية الممتدة بين البلدين، في إطار من تكامل الرؤى ووحدة المصير والتاريخ المشترك.
وتناول اللقاء تعزيز التعاون الخليجي، والتطلعات المستقبلية، والتنسيق بين الإمارات والسعودية على مختلف الصعد، وفي شتى المجالات، وبما يتناسب مع مكانة البلدين إقليمياً، وما يتمتعان به من ثقل دولي.
واستعرض صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، والأمير محمد بن سلمان، عدداً من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستوى التنسيق المتقدم بين الدولتين، في إطار متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، وأخيه صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

الصورة
1

 وأعرب الأمير محمد بن سلمان، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، تزامناً مع الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين للدولة، مؤكداً حرص القيادتين الرشيدتين في البلدين الشقيقين على التنسيق المستمر في مختلف المجالات، في ضوء تطابق الرؤى والمواقف من مجمل القضايا الإقليمية والدولية، متمنياً لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً المزيد من الازدهار والتقدم.
كما أعرب ولي العهد السعودي عن تثمينه للجهود الكبيرة التي بذلتها دبي في تنظيم هذه الدورة الاستثنائية من «إكسبو 2020 دبي»، وتكامل الجهود الوطنية لإخراج الحدث العالمي على أعلى مستوى من التنظيم والحداثة والإبهار.

الصورة
1

حضر اللقاء سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وسموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام ل«إكسبو 2020 دبي»، وعدد من الوزراء، وكبار المسؤولين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"