عادي
صفحة رياضية جديدة بآمال وطموحات أكبر

محمد بن سلطان: نتطلع إلى تعزيز إنجازات الرياضات البحرية

22:59 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن سلطان بن خليفة

وجه الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة، وذلك بعد تعيينه رئيساً لاتحاد الرياضات البحرية.

وكانت الهيئة العامة للرياضة اعتمدت تعيين رؤساء الاتحادات الرياضية للفترة 2020-2024.

وأكد أن هذه الخطوة تمثل بالنسبة له مسؤولية كبرى تتطلب المزيد من الجهد مع فرق العمل خلال الفترة القادمة لتحقيق نقلة نوعية على المستويين المحلي والدولي.

قال الشيخ محمد بن سلطان: «أهداف كبيرة نتطلع لتحقيقها وننشد أن نوفق في الوصول إلى كل ما سنضعه كي تمضي سفينة الرياضات البحرية للمستويات الأعلى، وكي نحافظ على السمعة القوية للرياضة الإماراتية في قطاع البحر على مستوى العالم ونعظم من إنجازاتنا على كل المحافل».

وأكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، التطور الكبير الذي شهده القطاع الرياضي البحري الحديث والتراثي خلال السنوات الماضية في مختلف أنحاء الإمارات، وذلك بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة.

وأضاف: «حققت الرياضات البحرية محلياً وعالمياً خلال السنوات الماضية إنجازات لا حصر لها من الألقاب، ونحن ماضون على النهج نفسه الذي تستمر عليه الرياضة البحرية لتعظيم المكاسب وتهيئة أفضل بيئة لأبطال الإمارات في كافة الرياضات البحرية».

وشدد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان على أهمية التعاون بين الأندية البحرية في مختلف أنحاء الدولة خلال الفترة المقبلة وترسيخ مبدأ فريق العمل الواحد بين الجميع، من خلال تنظيم البطولات على المستوى المحلي وفي مختلف أنواع الرياضات البحرية، وأيضاً تعزيز المشاركات الخارجية سواء في البطولات الدولية أو الأولمبية.

وأعرب نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية عن اعتزازه بالثقة الغالية التي أولتها له الهيئة العامة للرياضة، وتوجه بالشكر إلى الدكتور أحمد خليفة بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس الهيئة العامة للرياضة، على إعادة تعيينه رئيساً لاتحاد الإمارات للرياضات الجوية.

وقال النيادي: «أنا وزملائي أعضاء المجلس الجديد، سنبذل قصارى جهدنا لتطوير اللعبة ونشرها، ليس على الصعيد المحلي فحسب، بل القاري والعالمي، والتركيز على منتخباتنا الوطنية لمختلف المراحل العمرية للحفاظ على ما تحقق من مكاسب بفضل دعم شيوخنا وقادتنا ولتحقيق المزيد من الإنجازات للإسهام في رفع اسم وعلم الدولة عالياً خفاقاً في جميع المحافل الرياضية الإقليمية والدولية».

وأعرب النيادي عن أمله في أن يكون هو وزملاؤه أعضاء مجلس الإدارة عند حسن الظن بهم وأن يسهموا في تطوير اللعبة والارتقاء بها بعد أن حققت إنجازات فنية وتنظيمية باهرة في الفترة الماضية.

وأكد محمد ناصر بن خماس الرئيس الجديد لمجلس إدارة اتحاد الإمارات لرفع الأثقال سعادته وفخره بمهمته الجديدة، معتبراً أن اختياره لهذه المهمة يعد تكليفاً وتشريفاً له في آن واحد، ويرى أنه فرصة عظيمة لرد الجميل للوطن الغالي من خلال قيادته لدفة رياضة رفع الأثقال خلال المرحلة المقبلة بما تتضمنه من تحديات ورغبة في التميز واعتلاء منصات التتويج وبما يليق باسم ومكانة وطموح دولة الإمارات. وأشار إلى أن الفترة المقبلة يجب أن تشهد مزيداً من العمل ومزيداً من الدعم والتحضير وبناء قاعدة عريضة من العناصر الواعدة من اللاعبين واللاعبات القادرين على التميز وعلى التمثيل المشرف لدولة الإمارات في كافة البطولات.

وأكد أن رياضة رفع الأثقال من الرياضات الأولمبية الشهيرة والمهمة، وإذا ما تم إعداد أبطالها وبطلاتها وتأهيلهم وتجهيزهم بالشكل الأمثل فسيكونون قادرين على الوصول إلى منصات التتويج الأولمبي والعالمي، وهو الهدف الرئيسي والاستراتيجي للمجلس المقبل للاتحاد.

وأعرب محمد خلف الحبتور رئيس اتحاد الإمارات للبولو عن سعادته البالغة بتعيينه رئيساً للاتحاد للدورة المقبلة، مؤكداً أن هذه الثقة الغالية تعد مصدر فخر واعتزاز وإلهام، وستكون بمثابة النبراس والعون له في المرحلة المقبلة لتقديم الغالي والنفيس ومن ثم تحقيق الأهداف المنشودة التي نسعى إليها جميعاً.

وأضاف: «سنسعى إلى أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة بناء، لكي تسهم الرياضة في عملية التنمية الشاملة أسوة بباقي القطاعات الحيوية بالدولة، كما سنسعى إلى نشر اللعبة وإعداد جيل جديد من اللاعبين المواطنين ليكون امتداداً للجيل الذي أسس للعبة بالدولة».

وقال الحبتور إن لديه رؤية وخططاً قصيرة وطويلة الأمد لتحقيق أهداف وتطلعات عشاق وأهل اللعبة بالإمارات والمنطقة، عطفاً على أنه يعد أحد عناصر هذه اللعبة وعاش تفاصيلها، وأكد أنه سيسعى جاهداً لتنفيذها وتحقيقها بتضافر كافة الجهود والعمل في بوتقة واحدة وبروح الفريق الواحد، مستعيناً بكل الخبرات التي تعينه على النجاح في هذه المهمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"