عادي

نائب رئيس «فيفا»: «السوبر ليج» فكرة رائعة

10:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رئيس كونكاكاف يعترف بدراسة مشروع السوبر ليج
الشارقة: ضمياء فالح
قال فيكتور مونتالياني، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) ويمثل اتحاد الكونكاكاف منذ 2016، إنه لا يجب نبذ فكرة دوري السوبر الأوروبي ( سوبر ليج) وأضاف:هناك بعض الجوانب الإيجابية فيه وأعتقد أنه فكرة رائعة.
وأضاف رجل الأعمال الكندي: دار حديث عن السوبر ليج في أوروبا، وحتى هنا في اتحاد الكونكاكاف وأعتقد أن هناك دراسة للمشروع لأن 7 دول في وسط أمريكا قريبة من بعضها جغرافياً.
وأكد مونتالياني تفهمه للهجمة التي تعرض لها المشروع عندما أطلق في إبريل الماضي بدعم من ريال مدريد وبرشلونة، وقال: أنا أتفهم جداً الهجمة التي تعرض لها المشروع في أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا) بسبب التقيد بالطريقة التقليدية لكرة القدم، لكن فكرة إقامة دوري قاري ببساطة قد تكون تذكرة لتطوير كرة الأندية في بعض أجزاء هذا العالم.
وشهدت السنوات الأخيرة شراكة بين الدوري الأمريكي لكرة القدم مع الليجا الإسبانية، لكن لم يحصل توحد كامل بين الطرفين رغم التعاون في إقامة بطولات مثل كأس الأبطال ومباراة كل النجوم وبطولة كأس البطولات المحلية والتي ستشمل جميع أندية أمريكا والليجا بحلول 2023.
ويمكن مع استضافة كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك لمونديال 2026 أن ترفع نسبة الشراكة بين الأندية الأمريكية والمكسيكية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"