عادي

برشلونة يودع حقبته الذهبية

22:18 مساء
قراءة دقيقتين
حارس برشلونة تيرشتيجن يعبر عن صدمته من الخسارة

ودع برشلونة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد هزيمته صفر-3 أمام بايرن ميونيخ في «أليانز أرينا» المتصدر، ليفشل الفريق الكتالوني في عبور دور المجموعات لأول مرة منذ 21 عاماً، وتحديداً منذ موسم 2000-2001.

وهز توماس مولر وليروي ساني الشباك في الشوط الأول وأضاف جمال موسيالا الهدف الثالث بعد مرور ساعة من اللعب، ليحافظ بايرن على سجله المثالي في المجموعة الخامسة، بعدما أنهى مبارياته بالعلامة الكاملة.

وسينتقل برشلونة للمشاركة في البطولة الأصغر،الدوري الأوروبي«يوروبا ليج»،بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة خلف بنفيكا البرتغالي الذي تغلب 2-صفر على دينامو كييف متذيل الترتيب.

ولم يسدد برشلونة أي كرة على المرمى في الشوط الثاني، وأحرز هدفين فقط في دور المجموعات.

وقال تشافي مدرب برشلونة: «بايرن كان الأفضل بوضوح. هذه هي الحقيقة القاسية التي يجب علينا مواجهتها. أبلغت اللاعبين أن هذه المباراة نقطة تحول. اليوم بداية حقبة جديدة وعلينا إعادة برشلونة إلى المكانة التي يستحقها وهي ليست الدوري الأوروبي».

وتابع: أنا حزين لأن هذا هو واقعنا. سنبدأ من الصفر وعلينا إعادة برشلونة للمنافسة على دوري الأبطال. الآن أشعر بأنني المسؤول. الآن علينا الفوز بلقب الدوري الأوروبي.

ورغم ضمان صدارة المجموعة أشرك يوليان ناجلزمان مدرب بايرن أفضل تشكيلة ممكنة في ظل الغيابات بسبب الإصابات، ورفض إراحة اللاعبين بعد الفوز 3-2 على بوروسيا دورتموند في الدوري يوم السبت.

وعانى بطل ألمانيا للحفاظ على شباكه نظيفة في ثماني مباريات قبل مواجهة برشلونة، وهو ما يؤكد مدى الهزالة الفنية التي وصل إليها الفريق الكتالوني الذي تعرض لانتقاد كبير من قبل الصحف الإسبانية.

وعنونت صحيفة «ماركا» بكلمة: «الغرق» وقالت في عناوين فرعية إن«برشلونة يغرق ويودع التشامبيونزليج مهزوماً بنتيجة كبيرة» و«برشلونة يهبط للدوري الأوروبي وتتفاقم أزمته».

ونقلت الصحيفة تصريحات قائد البارسا سيرجيو بوسكيتس الذي قال إن«الخروج يجرح كرامتنا ويؤلمنا».

واختارت صحيفة«آس» عنوان:«إلى الجحيم» وقالت إن «البارسا في كارثة تاريخية بسقوطه لأول مرة منذ 21 عاماً في دور المجموعات وانتقاله للعب في الدوري الأوروبي».

وقالت صحيفة«موندو ديبورتيفو»إن«برشلونة اصطدم بالواقع أمام خصم أقوى منه».

وتسحب قرعة دوري أبطال أوروبا و«يوربا ليج» يوم الاثنين المقبل، وسيكون أنصار برشلونة لأول مرة في انتظار قرعة البطولة أقل أهمية في أوروبا وتقام مبارياتها يوم الخميس.

وستكون القرعة نارية في دوري أبطال أوروبا بعدما حلت أندية كبيرة في المركز الثاني وهي باريس سان جيرمان وتشيلسي وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد.

وتأهل في المركز الأول أندية: مانشستر سيتي وليفربول ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وليل الفرنسي وأياكس الهولندي وبايرن ميونيخ وريال مدريد.

أما في المركز الثاني فتأهلت أندية: أتلتيكو مدريد وسان جيرمان وسالزبورج وتشيلسي وسبورتينج لشبونة وبنفيكا وإنتر ميلان، وأتلانتا أو فياريال.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"