عادي
افتتح مؤتمرها السنوي الثالث للاستراتيجية وإطلاق هويتها الجديدة

سلطان بن أحمد: دعم سلطان مكّن جامعة الشارقة عالمياً

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
2
سلطان بن أحمد يتابع المؤتمر بحضور حميد مجول وعدد من المسؤولين
  • نسعى لرسم وتصميم خطة استراتيجية واضحة تحقق الأهداف

 

الشارقة: «الخليج»

ثمّن سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، الثقة الغالية التي أولاها إياها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بتكليف سموه برئاسة جامعة الشارقة، الصرح التعليمي الشامخ الذي تشرّف بتأسيس ومتابعة وإشراف صاحب السمو حاكم الشارقة، طوال السنوات الماضية، مؤكداً سموه استمرار مواصلة مسيرة جامعة الشارقة وتطورها وتفوقها الأكاديمي على المستويات كافة.

جاء ذلك خلال حضور سموه، صباح اليوم الخميس، افتتاح مؤتمر جامعة الشارقة السنوي الثالث للاستراتيجية، في قاعة المدينة الجامعية.

وقال سموه: «تبوأت جامعة الشارقة بقيادة صاحب السمو حاكم الشارقة مكانة متقدمة على مستوى جامعات العالم، وفقاً للتقييم الذي تجريه سنوياً منظمات تقييم الجامعات على المستوى الدولي، إلى جانب جهود نخبة مجلس الأمناء، وكوكبة العلماء والمتخصصين وأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والفنية، وجميع العاملين بالجامعة».

وأشار سمو نائب حاكم الشارقة، لسعي مؤتمر جامعة الشارقة السنوي الثالث للاستراتيجية من خلال مناقشاته وجلساته إلى رسم وتصميم خطة استراتيجية واضحة تعمل على تحقيق الأهداف التي تسعى لتحقيقها الجامعة، والتي تتسم بالتوافق مع المكانة المرموقة للجامعة العالمية، لتحقيق المزيد من التعاون والمشاركة مع هذه المؤسسات الأكاديمية العالمية في مختلف الشؤون العلمية والمعرفية والمنهجية.

وشهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد، خلال حفل الافتتاح، إطلاق هوية جامعة الشارقة الجديدة، وهو الشعار الذي يعكس تطلعات وهوية الجامعة كمؤسسة علمية عالمية تنطلق من إمارة الشارقة، وسيتم استخدام الشعار الجديد خلال العشرين سنة المقبلة في كل مكاتبات ووثائق جامعة الشارقة الرسمية.

وكان حفل الافتتاح استُهل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، تليت بعده آيات من القرآن الكريم.

وقدم الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد على الثقة الغالية لصاحب السمو حاكم الشارقة، بتكليفه برئاسة الجامعة، مستعرضاً عدداً من الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية، ومشاركات الجامعة في المحافل الدولية في مختلف المؤتمرات الملتقيات العلمية، إلى جانب العلاقات البحثية مع المؤسسات الأكاديمية المرموقة في مختلف أنحاء العالم، والمشروعات المختلفة التي قدمتها الجامعة وتعاون فيها الطلبة والأساتذة من مختلف التخصصات، الهندية والطبية والصحية والنووية.

كما تناول مدير الجامعة في كلمته، أمثلة متعددة لتعاون الجامعة في مجال العلاقات الدولية، إلى جانب الأنظمة الرقمية الحديثة لإدارة الأعمال في الجامعة.

وفي نهاية حفل الافتتاح، تفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بتسلّم هدية تذكارية من مدير الجامعة، على تشريف وحضور سموه انطلاق أعمال المؤتمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"