عادي
«أبوظبي 5» أول المنطلقين و«شرطة دبي» وصيفاً

صراع الأقوياء على لقب «سباق دبي- اكس كات» اليوم

23:33 مساء
قراءة 3 دقائق
زورق شرطة دبي
سائقا زورق أبوظبي 5
SALEEMM RMATHI

تتجه الأنظار، اليوم الجمعة، إلى شواطئ جميرا التي تحتضن عند الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر منافسات السباق الأول في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة - اكس كات- الجولة الثانية والختامية من بطولة العالم 2021 والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حتى يوم غد السبت.

يتقدم كوكبة الفرق المشاركة في البطولة العالمية أبطال الإمارات؛ حيث يتصدر زورق شرطة دبي 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي الترتيب العام برصيد 91 نقطة، ويأتي بعده في المركز الثاني زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري برصيد 78 نقطة، فيما يحتل زورق أبوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي المركز الرابع برصيد 57 نقطة يليه في المركز الخامس زورق فيكتوري 7 بقيادة محمد المطلعي وأريك ستارك برصيد 52 نقطة.

وسيكون زورق أبوظبي 5 الأول المنطلقين في السباق الأول اليوم بعدما حقق هدفه، أمس، بتصدر محاولات أفضل زمن وإحراز أفضل توقيت بزمن 02.30.3 دقيقتين متفوقاً على متصدر الترتيب العام للبطولة زورق شرطة دبي 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي والذي حل ثانياً في سباق الزمن مسجلاً 02.30.4 دقيقتين لتشعل هذه النتيجة المنافسة بينهما.

وحل في المركز الخامس زورق أبوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي، وزورق فيكتوري 7 بقيادة محمد المطلعي واريك ستارك في المركز السادس.

وقال محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن منافسات جائزة دبي -اكس كات 2021 تعتبر حدثاً استثنائياً في روزنامة الاتحاد الدولي للسباقات البحرية.

وأوضح أن النادي وبإشراف ومتابعة اللجنة المنظمة برئاسة أحمد سعيد بن مسحار، أكملت كافة الترتيبات لمراحل الحسم اليوم وغداً والتي يأمل من خلالها أبطال وسفراء رياضة الإمارات تحقيق أفضل النتائج واستعادة اللقب العالمي في نسخته العاشرة ليكون خير احتفال في عام الخمسين وأعياد الوطن واستضافة معرض (إكسبو 2020 دبي).

من جهته أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي على النتيجة المميزة والزمن الصعب الذي حققه زورق أبوظبي 5 في السباق لكي يكون أول المنطلقين، وقال: حقق زورق 5 المطلوب بالوصول للزمن الأفضل، وبقي أن يواصل نفس النهج في السرعة العالية وتحقيق المراكز الأولى في السباقين الأول والثاني للجولة من أجل المنافسة على لقب الموسم للبطولة، والذي ينافسنا من خلاله وبقوة زورق شرطة دبي المتصدر حالياً للترتيب العام.

وتابع: ستكون المنافسة صعبة والتحدي قوي بين الزوارق، لكن نثق في قدرات زوارقنا وقدرتها على صناعة الألقاب دوماً في أصعب الظروف.

وسجل الرميثي تقديره للمنافسة الجميلة بين الأشقاء، وقال: نشاهد روحاً جميلة بين المتسابقين في المنافسة على المراكز الأولى ومحاولة اقتناص الأفضل في المشوار، وفي النهاية فإن التنافس على المراكز الأولى دوماً يزيد من جمال وقوة أي رياضة. وقال: منذ زمن لم نشاهد مثل هذا التحدي وكسر الأرقام بين المشاركين حتى آخر لحظات السباق.

ووجه الرميثي الشكر والتقدير إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لحسن الاستضافة لكافة الفرق المشاركة من خلال البطولة مشيداً أيضاً بالموقع المتميز لاستضافة الحدث وتنظيم المنافسة.

اللقب العالمي

وقال عارف سيف الزفين قائد زورق شرطة دبي 3 إن هدف الفريق هو تحقيق اللقب العالمي في بطولة العالم والاستفادة من موقفه في صدارة الترتيب العام برصيد 91 نقطة وبفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه زورق أبوظبي 5.

وأشاد الزفين بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة من قبل الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي وتشجيعه المستمر لطاقم الزورق.

وتبث السباق اليوم قنوات دبي الرياضية والشارقة الرياضية وياس، وأكمل فريق عمل مؤسسة دبي للإعلام بقيادة عبدالخالق آل خميس مدير العمليات في القنوات الرياضية ومحمد سعيد الكتبي مخرج الحدث كافة الاستعدادات.

وسيرافق النقل اليوم استوديو خاص من إعداد وتقديم أحمد عبيد العليلي ويتولى عبدالله بوزنجال مهمة التعليق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"