عادي

«ضواحي 10» ينطلق اليوم بباقة من الأنشطة

«ربع قرن» تشـارك بــ 70 فعالية
00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

تفتح دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، مساء اليوم الخميس، فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان «ضواحي» في حديقة القرائن 5 بمدينة الشارقة، بحضور خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الدائرة، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير الدائرة وعدد كبير من المدعوين.

ومن شأن المهرجان في عامه العاشر أن يقدم مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة بخلاف العروض التراثية والفقرات الشعبية المصاحبة والتي تتواصل حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ويحظى الزوار بفرصة المشاركة في سحب على 10 سيارات والاستمتاع بالسيرك المتحرك والساحة الثلجية و16 لعبة جديدة علاوة على مشاركة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بتقديم تغطية حية ومباشرة ومسابقات للجمهور من موقع المهرجان في الحديقة.

وتشارك في الفعاليات 37 جهة بهدف تكامل الأدوار ليكون المهرجان مناسبة لالتقاء الأهالي والأسر بعد انتهاء الامتحانات المدرسية.

مسابقات ترفيهية

تشارك مؤسسة «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» متمثلة في «أطفال الشارقة»، و«ناشئة الشارقة» و«سجايا فتيات الشارقة» ومؤسسة الشارقة لتطوير القدرات-تطوير؛ بجناح يشتمل على ما يقارب 70 فعالية ونشاطاً وورشة عمل متخصصة، إلى جانب سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والمسابقات الترفيهية. 

وتعد مشاركة مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في هذا الحدث، فرصة حقيقة لتعريف الجمهور بالدور الذي تلعبه في تنمية واستثمار طاقات الأطفال والناشئة والفتيات والشباب في بيئة إماراتية محفزة على الإبداع والابتكار، لبناء أجيال واعية ومؤثرة؛ وذلك من خلال تصميم وتنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات ضمن المسارات المعتمدة، وهي: الرياضة والفنون والعلوم والتكنولوجيا والآداب واللغات وريادة الأعمال والمهارات الحياتية؛ وفق أعلى المعايير ويتم تقديمها على أيدي مختصين في بيئة آمنة بمراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة؛ والتي يبلغ عدد منتسبيها ما يقارب 14268 منتسباً.

ويشهد الجناح حزمة من الورش والفعاليات المتنوعة التي سيتم تنفيذها من خلال مجموعة من المختصين ومنتسبي مؤسسات ربع قرن منها: الورش القرائية والزراعة المائية وتعليم اللغة والثقافة اليابانية؛ وعلم الجنائيات؛ بالإضافة إلى ورش جاذبة في مجال التصوير والتحكم بالدرون؛ والعروض المسرحية وبرنامج الحساب الذهني UCMAS. كما سيكون زوار جناح ربع قرن على موعد مع أمسية فلكية لمشاهدة الكواكب والنجوم من خلال تلسكوب متنقل في الحديقة.

الرسم الجرافيتي

يحظى هواة الرسم بورش فنية متنوعة من أبرزها: ورشة الرسم الجرافيتي، وورشة فن المانغا والتي يتعرف خلالها المشاركون إلى فن رسم الصور والشخصيات اليابانية، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان: «التشكيل بالريزن» التي يتم من خلالها استخدام أنواع من الإيبوكسي لإنتاج قطع فنية ملونة. كما يستمتع الزوار بمشاهدة العروض المسرحية على المسرح العام منها: مسرحية جعلوني مجرماً، بالإضافة إلى فنون العرائس وخيال الظل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"