عادي

لطيفة بنت محمد تزور اليخت «ميدن» في ميناء راشد

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

قامت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي للثقافة، عضو مجلس دبي، بزيارة اليخت «ميدن» في ميناء راشد بدبي، استعداداً لانطلاق جولته العالمية بهدف تمكين الفتاة والمرأة من خلال التعليم.

وقامت سمو الشيخة لطيفة «راعية الأمل» لجولة «ميدن»، بزيارة لليخت بحضور عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام ل«دي بي ورلد» الإمارات و«جافزا»، وناقشت سموها أهمية جولة «ميدن»، ورؤيتها وأثرها الإيجابي في العالم، مع أفراد طاقم اليخت، وبصحبة طالبات من مدرسة المواكب اللواتي قمن بجولة حول اليخت.

وسيقوم اليخت «ميدن» في جولته التي ترعاها «دي بي ورلد»، بالإبحار وعلى متنه طاقم كامل من السيدات والفتيات، حيث سيزور عدداً من الموانئ بهدف نشر الوعي وتشجيع الفتيات على استكشاف مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، لضمان تطوّرهن الشخصي والمهني، فضلاً عن تعزيز حضورهن في قطاعات جديدة مثل النقل البحري والخدمات اللوجستية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»: «يسعدنا المشاركة في هذه المبادرة التاريخية مع حملة «ميدن فاكتور» في ميناء راشد التاريخي في دبي، الذي يمثل منارة الأمل، حيث ساهم في ترسيخ مكانة دبي كمركز إقليمي للتجارة والملاحة والخدمات اللوجستية. ونأمل أن نتمكن معاً من ترك أثر إيجابي ملموس، وغرس الثقة في نفوس الفتيات، وإتاحة المجال أمامهن للتقدم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، وفتح الأبواب أمامهن لاستكشاف آفاق جديدة ترسم مسار حياتهن ومستقبلهن المهني».

وقالت تريسي إدواردز: «يسرنا التعاون مع «دي بي ورلد» لإرجاع «ميدن» ليستكمل مسيرته عبر البحار في جولة حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"