عادي

بلدي الشارقة يناقش الاستقرار الأسري

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

ترأس سالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة اجتماع المجلس بحضور الأعضاء كما حضر الاجتماع عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة وماجد عبدالله بوخاطر أمين سر المجلس.

واطّلع المجلس على عدد من المقترحات المحالة من اللجان ومن أبرزها مقترح بشأن «تنظيم عرس جماعي لشباب مدينة الشارقة»، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية مثل جمعية الشارقة الخيرية ومجالس الضواحي في الشارقة، حيث أوصى المجلس بإعداد تصور متكامل حول المقترح، وذلك ليتم إحالته إلى دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية لإبداء الرأي ورفعه إلى الجهات العليا للتوجيه.

كما ناقش المجلس مقترحاً بشأن «التكاتف الاجتماعي للمطلقات» بالتنسيق مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ودائرة الإسكان بالشارقة، وذلك بناء على العديد من الحالات التي ترد إلى لجنة التواصل الاجتماعي في المجلس البلدي، حيث يهدف المقترح إلى تحقيق الاستقرار الأسري للمطلقات وأطفالهن من خلال استثناء بعض الحالات بالنسبة لتوفير المسكن للمطلقة والتي لا تنطبق عليها شروط لوائح الإسكان أو تخصيص الأراضي ويأتي هذه المقترح تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن الاهتمام بالمطلقة وأبنائها والعمل على توفير الحياة الكريمة لها

وقد وجّه المجلس بإحالة المقترح إلى دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية لعرضه على الجهات العليا للتوجيه.

ومن المقترحات التي ناقشها المجتمعون، تنظيم مؤتمر «الشباب... المستقبل المستدام» والذي يتوجه إلى فئة الشباب في مراحل عمرية مختلفة.

واطّلع المجلس على المقترح المقدم من الرئيس بشأن تنظيم حفل لتكريم الجهات المتعاونة مع المجلس والبلدية، حيث أشار المهيري إلى أهمية دور هذه الجهات الحكومية والخاصة في دعم العمل البلدي في مختلف المجالات، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس البلدي والبلدية لتنظيم هذا الحفل التكريمي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"