عادي

بايرن يقلب تأخره إلى فوز 2-1 على ماينتس الشجاع

22:32 مساء
قراءة دقيقتين
ميونيخ - (ألمانيا) - (رويترز)
قلب بايرن ميونيخ تأخره إلى فوز 2-1 على ضيفه ماينتس بفضل هدفين من كينجسلي كومان وجمال موسيالا، السبت، ليبتعد بصدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفارق ست نقاط.
ويملك بايرن، الذي حافظ على شباكه نظيفة مرتين فقط في آخر عشر مباريات في الدوري، 37 نقطة مقابل 31 نقطة لبروسيا دورتموند الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه بوخوم. ويبدو حامل اللقب قريباً من حسم لقب بطل الشتاء قبل العطلة التي تستمر لثلاثة أسابيع.
واحتفل يوليان ناجلزمان مدرب بايرن بخوض مباراته رقم 100 في الدوري بعمر 34 عاماً ليصبح أصغر مدرب يصل إلى هذا الإنجاز. ويلعب بايرن ضد شتوتجارت يوم الثلاثاء المقبل.
وقال توماس مولر مهاجم بايرن: «جعلنا الأمور صعبة على أنفسنا في الشوط الأول. هناك مباريات تشبه هذه المواجهة وماينتس فريق قوي ويقدم أداء جيداً حالياً»، وأضاف: ماينتس استعد جيداً لهذه المباراة ويمكن رؤية أننا كنا على استعداد للتقلبات في المواجهة.. ماينتس كان شرساً.
وسيطر بايرن، الذي تغلب 3- صفر على برشلونة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي، منذ البداية لكن ماينتس هز الشباك عكس مجريات اللعب بضربة رأس من كريم أونيسيو في الدقيقة 22. وضغط بايرن، الذي تغلب 3-2 على منافسه بروسيا دورتموند الأسبوع الماضي، واستحوذ على الكرة لكن من دون فائدة أمام ماينتس الذي يقدم مع مدربه الدنماركي بو سفنسون أفضل مواسمه منذ 11 عاماً.
وأهدر كومان فرصة إدراك التعادل بعد الاستراحة مباشرة عندما وضع الكرة بضربة رأس في يد الحارس روبن تسنتنر من مدى قريب. لكن لاعب منتخب فرنسا عوض ذلك في الدقيقة 53؛ إذ استلم تمريرة عرضية من مواطنه كورنتين توليسو بلمسة أولى رائعة وسددها من بين قدمي تسنتنر. وحسم موسيالا فوز بايرن بتسديدة رائعة في الدقيقة 74.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"