عادي

«البيت متوحّد» تنظم الدورة الرابعة من مبادرة «رحلة الاتحاد»

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
تنظم جمعية «البيت متوحّد» مبادرة «رحلة الاتحاد» في دورتها الرابعة لعام 2021، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتعزيز الوعي بمسيرة التقدم التي قادتها دولة الإماراتـ والإنجازات التي حققتها خلال الخمسين عاماً الماضية.
وتنمّي المبادرة في جيل الشباب الهوية الوطنية والقيم الإماراتية الأصيلة، بالتركيز على محاور «إكسبو 2020 دبي» لهذا العام، وهي الاستدامة والتنقل والفرص.
ويحضر 30 من نخبة الطلبة المتفوقين من جميع أنحاء الدولة، في رحلتهم التعليمية التثقيفية التي بدأت السبت الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمشاركة في «إكسبو» متطوعين.
واختارت لجنة «رحلة الاتحاد» الطلاب المشاركين بعناية، بعد مقابلتهم وتقييمهم، وفق معايير الأداء الأكاديمي والمهارات والإنجازات الشخصية، والمواهب المتميزة الطموحة والواعدة.
وتعدّ هذه الرحلة مكافأة لهؤلاء الطلاب على اجتهادهم وعملهم الجاد، واحتفاء بهم لتحفيزهم على التفوق والنجاح، ليصبحوا رواداً في مساعيهم المستقبلية في خدمة وطنهم ومجتمعهم.
وقالت منى الحمادي، المديرة التنفيذية للجمعية: تشكل هذه الدورة تجربة استثنائية، بتزامنها مع اليوبيل الذهبي للاتحاد، وهو العام الذي تستضيف فيه دولة الإمارات «إكسبو» العالمي لأول مرة في تاريخ المنطقة.
وأضافت: ستكون رحلة فريدة لا تتكرر، من حيث رفع معنويات الطلبة، وتعزيز حس الإنجاز والتميز لديهم، وترسيخ قيم الاتحاد الإماراتية.
وتابعت «نسعى إلى إلهام الطلبة وتعريفهم بإنجازات دولة الإمارات، وتوعيتهم بثقافتها وتراثها والإرث العظيم الذي خلفه المؤسسون الأوائل الذي هو أساس التقدم المتواصل الذي نشهده اليوم في جميع المجالات في الدولة».
ويزور الطلبة خلال تجولهم في «إكسبو» أكبر عدد من الأجنحة، من ضمنها «الفرص والاستدامة والتنقل» فضلاً عن أجنحة الدول المختلفة التي تمثل قارات العالم السبع، ليتعرفوا إلى الثقافات المتنوعة للدول وإنجازاتها الفريدة.
كما ستكون زيارتهم لجناح دولة الإمارات، الأبرز، وسيذهبون خلالها في رحلة أخّاذة يتعرفون فيها إلى ماضي الدولة العريق، وحاضرها المزدهر، ومستقبلها المشرق.
وستحظى المجموعة المنتقاة من الطلبة بفرصة المشاركة في «إكسبو 2020»، متطوعين، ما سينمّي لديهم الشعور بالانتماء وحس المسؤولية اتجاه وطنهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"