عادي
المبعوث الأمريكي ينتقد انتهاكات الميليشيات المستمرة في صنعاء

مصرع 190 حوثياً بضربات جوية للتحالف في مأرب

02:15 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن:«الخليج»

نفذ طيران تحالف دعم الشرعية 36 عملية استهداف لميليشيات الحوثي في مأرب بين يومي الجمعة والسبت، أسفرت عن مقتل 190 عنصراً ودمرت 20 آلية عسكرية ووحدات تحكم لمسيرات، تزامناً مع استمرار المواجهات في المحافظة، بينما انتقد المبعوث الأمريكي انتهاكات الميليشيات في صنعاء، مجدداً إدانة المضايقات المستمرة لموظفي سفارة الولايات المتحدة هناك.

ويواصل الجيش الوطني اليمني مواجهاته العنيفة ضد ميليشيات الحوثي، التي رفعت منذ أواخر سبتمبر الماضي، وتيرة هجماتها ومنها الانتحارية، بأنساق متعددة في جبهات محافظة مأرب شمال شرقي البلاد. وتركزت المواجهات الضارية غربي وجنوبي المحافظة، حيث شنت الميليشيات، منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ظهر أمس السبت، هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني جنوبي مأرب، تصدت لها القوات الشرعية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المعارك في منطقة «الاعيراف» في الجبهة الجنوبية انتهت بفرار مجاميع ميليشيات الحوثي بعد تكبّدها قتلى وجرحى، كما شهدت بقية الجبهات الجنوبية معارك استمرت لعدة ساعات بمختلف أنواع الأسلحة، وانتهت بمصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيات، إضافة إلى تدمير آليات ومعدّات قتالية تابعة لها.

وفي جبهة الكسارة غرباً، شنّت مدفعية الجيش قصفاً مكثفاً استهدف تجمعات وتحركات الميليشيات على امتداد الجبهة، وأسفر عن سقوط العديد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح.

من جانب اخر، ندد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج بانتهاكات ومضايقات الحوثيين لليمنيين القاطنين في العاصمة صنعاء، قائلاً في بيان مقتضب نشره مكتبه أمس السبت: «أكرر التزام الولايات المتحدة تجاه زملائنا اليمنيين في صنعاء، الذين عانوا الاعتقال والتهديدات والمضايقات من الحوثيين»، كما كرر وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمنيين من أجل إرساء السلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"