عادي

نيكولا بيوفاني يبدع في «الموسيقى خطرة» بأبوظبي

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيكولا بيوفاني
خلال الأمسية
أبوظبي: «الخليج»
استضاف مهرجان أبوظبي، بالشراكة مع المعهد الثقافي الإيطالي في أبوظبي، في قاعة مسرح قصر الإمارات، أمسية بعنوان «الموسيقى خطرة» للموسيقي الإيطالي العالمي، الحائز على جائزة الأوسكار، نيكولا بيوفاني.
واستعرض بيوفاني، في هذا الحدث الحصري والاستثنائي، ذكريات لقاءاته مع مخرجي الأفلام الأسطوريين والشعراء وكتّاب الأغاني، بمشاركة فرقة خماسية من العازفين الموهوبين على آلات موسيقية مختلفة، بينها الأكورديون والساكس والكلارينيت والجيتار والماندوسيلو والطبول والإيقاع.
وتخلل الفعالية الموسيقية سرد حي استعرض فيه نيكولا بيوفاني مقاطع تصويرية مسجلة من أفلام وعروض موسيقية، تعكس مسيرته المهنية الإبداعية الحافلة، إضافة إلى صور لرسام الكتب المصورة الإيطالي، ميلو مانارا، تؤرخ لعمل بيوفاني الموسيقي، كما شهدت الأمسية مشاركة واسعة من الجمهور وعشاق الموسيقى والفنون.
ويسهم مهرجان أبوظبي من خلال فعالياته الفنية والموسيقية في ترسيخ مكانة أبوظبي منصة إبداعية عالمية، في إطار تصنيفها «مدينة الموسيقى» من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو»، وفي تعزيز موقعها كمركز متنامي الأهمية على خريطة الموسيقى العالمية، باعتبارها موطناً لمنظومة موسيقية مرنة ومستدامة قائمة على الابتكار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"