عادي

«أغذية» تستكمل الاستحواذ على «بي إم بي»

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «أغذية»، أنها أكملت صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 100% في مجموعة «بي إم بي»؛ الشركة الإقليمية في مجال الوجبات الخفيفة الصحية والأطعمة والمنتجات الغذائية المبتكرة.

وستسهم صفقة الاستحواذ هذه في ترسيخ حضور «أغذية» في سوق الوجبات الخفيفة والأطعمة الصحية الذي يتسم بنمو سريع، لا سيما بعد استحواذها الناجح على شركة «الفوعة للتمور» ومخبز وحلويات «الفيصل» في يناير. وخلال السنوات ال 15 الأخيرة، تصدرت «بي إم بي» سوق الحلويات والمأكولات الصحية المبتكرة من خلال توزيع أكثر من 2,000 منتج فرعي في أكثر من 23 دولة حول العالم، بما فيها الإمارات، والسعودية، والولايات المتحدة، حيث تُباع منتجاتها في عدد من أكبر متاجر التجزئة، مثل «وول مارت»، و«سامز كلوب»، و«كوستكو».

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغذية»: «تدعم هذه الصفقة استراتيجيتنا للنمو لعام 2025، والتي تركز على الاستحواذ والتكامل وتوسيع نطاق الأعمال الجديدة إلى قطاعات ذات قيمة مضافة. كما سيسهم الاستحواذ على «بي إم بي» في تحقيق قيمة أكبر لمساهمي «أغذية»، فضلاً عن توفير آفاق واسعة لتنويع مجموعة منتجاتنا، وتوسيع رقعة انتشارنا الجغرافي، وتطوير رأس مالنا البشري، وتعزيز قدراتنا في مجال البحث والتطوير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"