عادي

الجامعة العربية تهنّئ الشيخة فاطمة بجائزة الشخصية الأكثر تأثيراً

23:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هنأت جامعة الدول العربية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لحصولها على جائزة الشخصية الأكثر تأثيراً في حقوق المرأة لعام 2021، من المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية.
وقالت السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الشؤون الإجتماعية: إن حصول سموّ الشيخة فاطمة على هذه الجائزة يعد تتويجاً لمسيرتها العطرة وتجربتها الملهمة والممتدة لخمسة عقود من العمل، أعطت خلالها الإماراتية كل حقوقها وقدمت لها يد العون والمساندة، حتى أصبحت في مقدمة الصفوف في كل المجالات جنباً الى جنب مع الرجل ومشاركة له في صناعة القرار.
وأضافت أبوغزالة - في تصريح لوكالة أنباء الإمارات - أن سموّ الشيخة فاطمة، جعلت الإماراتية نموذجاً يحتذى في التمكين المرأة وقصة نجاح عالمية.
ونوهت بإطلاق سموّ الشيخة فاطمة، الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات 2015-2021، التي وفرت إطاراً عاماً ومرجعياً وإرشادياً لإشراك المرأة في استشراف وصناعة المستقبل والسير في عملية التنمية المستدامة.
وقالت إن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في كافة المجالات، لتكون عنصراً فاعلاً في مجتمعها. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"