عادي

دوام مدارس الشارقة الخاصة من الاثنين إلى الخميس

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن محمد القاسمي


الشارقة: جيهان شعيب
بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وعلى ضوء قرار المجلس التنفيذي، تقرر أن يكون نظام الدوام في المدارس الخاصة في الإمارة، أربعة أيام من الاثنين حتى الخميس، على أن تكون العطلة الأسبوعية أيام الجمعة والسبت والأحد، بدءاً من 3 يناير المقبل.
أعلن ذلك علي الحوسني، مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، عبر برنامج «الخط المباشر» من إذاعة وتلفزيون الشارقة. وأضاف أنه من المقرر لاحقاً الإعلان عن ساعات التمدرس حين اعتمادها.
وبناء على توجيهات المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة، أفادت هيئة الشارقة للتعليم الخاص بأنه تم تعديل الدوام في المؤسسات التعليمية الخاصة.
وصرح الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، بأن اعتماد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الإجازة الأسبوعية، أيام الجمعة والسبت والأحد، كأول مدينة عربية تعتمد هذا النظام يساهم في تعزيز الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي، وتعزيز جودة حياة الموظفين، خاصة مع تمديد عطلة نهاية الأسبوع لتصبح 3 أيام بدلاً من يومين، تعزيزاً للترابط الأسري، خصوصاً بعد الإعلان عن فوز إمارة الشارقة بمدينة صديقة للطفل للمرة الثانية على التوالي، وتعد هذه الجائزة أعلى جائزة عالمية تمنح لتكريم المبادرات الرائدة المقدمة من المدن الصديقة للطفل.
وأضـاف قــائلاً: «نحن بهذه المناسبة نتـــوجه بجــزيل الشكر وعظيم الامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة، على هذه التوجيهات التي تعكس أهمية مكانة الأسرة في المجتمع».
 وتوجه الشيخ سيف بن محمد القاسمي مدير الهيئة بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة، باعتماد تغيير نظام العمل الأسبوعي في الإمارة، وقال إن هذا القرار يعكس أهمية مكانة الأسرة في المجتمع والتي تأتي على رأس اهتمامات سموه.
وأضاف: «أن قرار نظام العمل الأسبوعي الجديد الذي اعتمدته حكومة الشارقة، يدعم زيادة الإنتاجية، ويحقق الحياة الكريمة للعاملين في المؤسسات والجهات الحكومية مع أسرهم، في ظل بيئة عمل جاذبة.

1
خالد بن صقر - سيف بن محمد

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"