عادي

«شيميرا» تغلق أول صندوق رأسمال مخاطر

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة شيميرا كابيتال ليمتد المتخصصة في إدارة الأصول عن إتمام الإغلاق الأخير لصندوق شيميرا جلوبال الأول بقيمة 75 مليون دولار، مدعوماً من مجموعة من الشركاء على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسهم شركة مبادلة للاستثمار.
وتجاوز حجم الصندوق عند الإغلاق الثالث والأخير السقف المستهدف والبالغ 65 مليون دولار خلال أقل من شهرين، وهو ما يؤكد على فرصة الاستثمار الجذابة التي تقدمها شيميرا كابيتال.
تنمية مجال الاستثمار
وأعرب سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، عن سعادته بإتمام الإغلاق الأخير لأول صندوق رأسمال مخاطر تابع للشركة، معرباً عن اعتزازه بقيام مجموعة من أبرز الشركاء الاستراتيجيين بدعم هذا الصندوق ومن بينهم كبرى المؤسسات المالية من أنحاء المنطقة.
وأضاف شعيب أن الصندوق هو امتداد للهدف الرئيسي للشركة والمتمثل في تنمية مجال الاستثمار في المنطقة، إلى جانب إتاحة الفرصة للشركة للمضي قدماً في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في ترسيخ المكانة الرائدة التي تحظى بها شيميرا كابيتال كواحدة من أفضل مديري الأصول على الساحة الإقليمية.
تكنولوجيا الخدمات الرقمية
من جانبه أعرب إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الناشئة بشركة مبادلة، عن سعادته بهذا التعاون الرامي لتعزيز العلاقات مع شركة شيميرا كابيتال، من خلال الاستثمار في أول صندوق رأسمال للاستثمارات الناشئة تابع للشركة.
وأضاف: «تلتزم مبادلة بدعم هذا النوع من صناديق الاستثمار بهدف تعزيز مجالات الاستثمارات في المنطقة، فضلاً عن الاستثمار في قطاع تكنولوجيا الخدمات الرقمية سريعة النمو ونحن نتطلع لترسيخ وتمتين هذه الشراكة الناجحة وطويلة الأجل مع شركة شيميرا، وتعزيز آفاقها ومجالاتها».
الاستراتيجية
ومن جهته قال كريم رضوان رئيس قطاع الاستثمار بشركة شيميرا كابيتال، إن الاستراتيجية الاستثمارية المتنوعة التي تتبناها الشركة إلى جانب قدرتها الفريدة على الوصول إلى الفرص الواعدة أثمرت عن إقبال المستثمرين على الصندوق بصورة قوية بفضل قدرته على تحقيق عائد استثماري مميز.
وأكد رضوان أن الشركة تحظى برصيد قوي من الفرص الاستثمارية التي نتطلع إلى تنفيذها، كما نعمل في الوقت نفسه على تحقيق عائدات جذابة للمستثمرين الكرام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"