عادي

«ليوا الدولي» يضم إلى منافساته فئة الصالون للاستعراض الحر

منطقة الظفرة تؤكد جاهزيتها لاستقبال المهرجان
23:18 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان ليوا الدولي قبلة لكل عشاق الإثارة

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022 إطلاق منافسة رياضية جديدة في النسخة المقبلة من مهرجان ليوا الدولي التي تنطلق الخميس، وهي الاستعراض الحر لسيارات الصالون عبر حلبة الاستعراض المخصصة لذلك في تل مرعب، لكي يرتفع عدد الفئات إلى 3 فئات بعد أن كان الاستعراض مقتصراً في السنوات الماضية على فئتي إل«تي» وإل «إن» لسيارات الدفع الرباعي.

وتنطلق فعاليات المهرجان ابتداء من الخميس المقبل، لتستمر حتى 31 ديسمبر الجاري، في أحد أكبر التجمعات الرياضية للمحركات والسيارات والرياضات التراثية والتحديات الشبابية التي تجتمع في تل مرعب في هذه الفترة، لتشكل قبلة مهمة لمحبي المغامرة في هذه الأيام.

وسجل نادي ليوا الرياضي تحدياً جديداً بضم فئة الصالون للاستعراض الحر، والذي سيقام على مدار أول يومين من المهرجان، حيث من المقرر أن تنطلق فئتي إل«تي» وإل «إن» وتضاف عليها الآن فئة الصالون والتي ستقام أيضاً على مدار يومين وبمواصفات فنية معينة من أجل ضمان مشاركة آمنة لكل المشاركين عبر الاستعراض الحر.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن تجاوز المطاعم والأكشاك المشاركة في المهرجان في هذا الموسم إلى رقم قياسي وهو 75 اسماً تشكل منصات لأهم الأسماء العالمية للمطاعم الموجودة في الإمارات، خاصة مع انتشارها المتناسق في منطقة تل مرعب.

وأكد عبد الله القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي أن انضمام بطولات وتحديات جديدة لمهرجان ليوا الدولي، يأتي كي يواكب الطلب والرغبة لدى المشاركين في وجود مثل هذه الرياضات، وقال: «بعد دراسة قررنا أن نضيف فئة الصالون ضمن الاستعراض الحر، وأيضاً أن تكون المشاركة من خلالها حسب اشتراطات معينة تم وضعها مسبقاً، بحيث تتماشى المشاركة أيضاً مع معايير الأمن والسلامة».

وشدد القبيسي على أن الخدمات التي قام النادي بتوفيرها ستتوجه لتلبية طلبات أكثر من 40 ألف مشارك في نفس التوقيت خاصة مع أيام الذروة والتي سيشهدها المهرجان في الأيام المقبلة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"