عادي
لتطوير منتجات ذات قيمة عالية والارتقاء بالصناعات الإبداعية

«مبادلة» و«أبوظبي للألعاب الإلكترونية» تتعاونان لتأسيس منظومة إقليمية

18:03 مساء
قراءة دقيقتين
وقّعت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، مذكرة تفاهم بهدف بناء منظومة قوية ومتكاملة للألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي ودولة الإمارات.
وتشكل الاتفاقية انعكاساً لتطلعات الطرفين لدعم تطوير منتجات ذات قيمة عالية والارتقاء بالصناعات الإبداعية والتقنيات الجديدة، تماشياً مع أجندة التنويع الاقتصادي في أبوظبي.
وتزامناً مع تعافي العالم من تأثيرات الجائحة، شهد دور الصناعات الإبداعية نمواً لافتاً، لتصبح من المحركات الرئيسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، كما باتت من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً حول العالم، حيث يتوقع أن يصل حجم سوق الصناعات الإبداعية إلى نحو 218.7 مليار دولار بحلول عام 2024. وبالتالي سيسهم إنشاء منظومة قوية ومتكاملة للألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات في استقطاب الكفاءات والمواهب العالمية، وتطوير البرامج التعليمية والمتخصصة في الواقع الافتراضي والبرمجة، وتصميم الألعاب وتطويرها.
وقال بدر سليم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لوحدة المجمعات الاستراتيجية في قطاع الاستثمار في الإمارات لدى شركة «مبادلة للاستثمار» معلقاً على أهمية الاتفاقية: «انطلاقاً من مكانة مبادلة كمستثمر نشط في مختلف قطاعات الابتكار، فإننا نسعى دائماً إلى استكشاف واغتنام الفرص الجديدة والواعدة. وقد نمت صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية مؤخراً بوتيرة سريعة فأصبحت من القطاعات الواعدة للترفيه والمعلومات على حد سواء، لذلك نتطلع في شركة مبادلة إلى تطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي، بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية لتسريع عملية التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات».
وقد تم إطلاق مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية خلال العام الجاري لتوحيد جهود الإمارة نحو بناء منظومة متكاملة ومزدهرة للألعاب والرياضات الإلكترونية.
وتسعى المبادرة المدعومة من مجموعة من المؤسسات والشركات الإقليمية والدولية الرائدة، مثل «يونيتي تكنولوجيز»، إلى تسهيل وتحفيز نمو شركات الألعاب من مختلف الأحجام، بدءاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وصولاً إلى الشركات الكبرى متعددة الجنسيات، بما يسرّع جهود التنويع الاقتصادي في الإمارة.
وقال جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: «بينما تواصل إمارة أبوظبي ترسيخ موقعها المتميز كوجهة رئيسية للألعاب والرياضات الإلكترونية، سيسهم بناء الشراكات مع الشركات الرائدة مثل مبادلة، في تحقيق المكاسب والمزايا المذهلة لجميع أصحاب المصلحة والمعنيين بصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية المزدهرة».
وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل مبادلة مع أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية لبحث سبل التعاون والعمل المشترك لدعم تطوير ونشر الألعاب الإلكترونية، وإنشاء المحتوى المرتبط بها، فضلاً عن دعم الفعاليات والأنشطة لتلك الرياضات.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"