عادي
جمعوا 22 طن نفايات منذ 9 الجاري

متطوعو «نظفوا الإمارات» يجمعون 5800 كجم نفايات في أبوظبي

01:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، تواصل مجموعة عمل الإمارات للبيئة دورتها العشرين من حملة نظفوا الإمارات، التي انطلقت في 6 ديسمبر في الشارقة. واختتم الأسبوع الأول من الحملة بنجاح بتنظيف 3 مواقع وهي الشارقة، عجمان والفجيرة.

بدأ الأسبوع الثاني من حملة «نظفوا الامارات» في إمارة دبي يوم السبت 11 ديسمبر في منطقة بحيرات القدرة. ثم توجهت المجموعة يوم الأحد 12 ديسمبر إلى العاصمة أبوظبي مركزة على منطقتي الشهامة والوثبة، وصل إجمالي المشاركين 955 شخصاً في الموقعين، و قد حضروا مرتدين قمصاناً وقبعات قطنية مصممة خصيصاً للحملة.

انتشر المشاركون بعدها في المناطق المجاورة في الموقعين على مساحة أكثر من 3 كيلومترات حيث قاموا بجمع النفايات وتنظيف المنطقة، وقد وصل مجموع ما تم جمعه 5800 كجم من النفايات المختلطة من الموقعين، تم فصل المواد القابلة لإعادة التدوير التي جمعها المشاركون عن النفايات العامة من قبل فريق المجموعة والمتطوعين.

جمعت المجموعة والمشاركون هذا العام حتى الآن ما مجموعه 22093 كجم من النفايات من الإمارات الخمس تحت مظلة حملة «نظفوا الإمارات»، وقد سجلت الحملة مشاركة 7555 شخصاً يمثلون العديد من الجهات الحكومية والخاصة ومختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"