عادي

مدرب منتخب السباحة: جاهزون للمشاركة في المونديال ونتطلع لبناء جيل المستقبل

20:07 مساء
قراءة 3 دقائق

أكد مدرب المنتخب الوطني للسباحة مروان حافظ الحتاوي، جاهزية سباحي المنتخب للمشاركة في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً» والتي تستضيفها أبوظبي في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس وتنطلق الخميس المقبل، موضحاً أن الهدف من المشاركة في المونديال هو تمثيل الإمارات بأفضل صورة وبناء جيل المستقبل.

ويمثل السباحة الإماراتية في البطولة 6 من عناصر المنتخب الوطني بواقع 4 سباحين وسباحتين، وهم: يوسف المطروشي، وسالم غالب، وأحمد المرزوقي، ومحمد راشد الحمادي، وليلى الخطيب وسارة عكاشة، وتعتبر بطولة العالم هي الظهور العالمي الأول للجميع باستثناء السباح يوسف المطروشي، الذي سبق له التواجد في أولمبياد طوكيو 2020، وكانت البطولة العربية هي الانطلاقة الحقيقية لأربعة سباحين لفتوا الأنظار إليهم بقوة عقب تحقيق أرقام وإنجازات تاريخية للإمارات في البطولة المائية.

وقال مروان حافظ الحتاوي إن اختيار السباحين الستة المشاركين في البطولة جاء بناء على نتائجهم وأرقامهم المميزة في الفترة الأخيرة، خاصة في البطولة العربية التي أقيمت في أكتوبر الماضي بأبوظبي، مشيراً إلى أن هناك تعاوناً تم بين اتحاد السباحة والأندية وبرنامج «نجوم المستقبل» للسباحين في أبوظبي بهدف تجهيزهم بعد انتهاء البطولة العربية للسباحة.

وأضاف: «فترة الإعداد اختلفت قليلاً بسبب ظروف الامتحانات حيث خاض يوسف المطروشي، وسالم غالب معسكراً خارجياً في أوكرانيا استمر لمدة أسبوعين، أما باقي السباحين فانتظموا في التدريبات اليومية على فترتين صباحية ومسائية، كما كانت هناك تجمعات أسبوعية للجميع استعداداً لخوض البطولة العالمية».

وتابع: «البطولة فرصة رائعة للسباحين لزيادة الاحتكاك وتحسين الأرقام في هذه السن الصغيرة، خاصة أنهم ينتظرهم مستقبل كبير في السباحة الإماراتية، ولا شك أن المشاركة تزيد من خبرتهم في البطولات الدولية».

ونوه بوجود خطط خاصة بهذه المجموعة تم وضعها من قبل اتحاد السباحة من أجل إعدادهم لأولمبياد نيويورك 2028، نظراً لصغر أعمارهم، مشيراً إلى أن البطولة تضع سباحي الإمارات في مكانة مرموقة، خاصة بعد النتائج الرائعة التي تحققت في البطولة العربية.

ووجه الحتاوي الشكر إلى اتحاد السباحة على الاعداد والتخطيط الجيد للسباحين والتعاون المثمر بين الأندية وبرنامج نجوم المستقبل للسباحة بقيادة الكابتن صالح القبيسي، مشيراً إلى أن هذا التعاون نتج عنه عدد غير مسبوق من الميداليات في البطولة العربية الأخيرة.

* يوسف المطروشي

شارك في أولمبياد طوكيو، ويمتلك العديد من الأرقام القياسية المحلية والخليجية، وحقق في البطولة العربية الأخيرة 7 ميداليات ملونة منها 4 ذهبيات.

* سالم غالب

سباح نادي الوصل الصاعد بقوة، حقق 5 ميداليات في البطولة العربية الأخيرة، وكسر 10 أرقام محلية، ويتوقع أن يكون السباح الأفضل في الإمارات خلال السنوات المقبلة لما يتمتع به من قوة.

ليلى الخطيب

كانت البطولة العربية للمراحل السنية في المغرب 2019، الانطلاقة الحقيقية للاعبة، حيث حققت أول ميدالية للسباحة الإماراتية للفتيات في البطولة العربية بتحقيق 3 ذهبيات وبرونزية.

سارة عاكف

ظهرت في البطولة العربية الأخيرة في أبوظبي بعد تدريب وبرنامج مكثف بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، حيث نجحت في تحقيق 4 ميداليات فردية منها ذهبية لتخطف الأضواء في البطولة.

محمد راشد الحمادي

نتاج برنامج «نجوم المستقبل» أبوظبي 2021، وظهر بقوة في البطولة العربية، حيث أحرز ميداليتين في البطولة ويتوقع له مستقبل باهر.

أحمد المرزوقي

شارك بقوة في البطولة العربية للسباحة، ولم يحقق ميداليات ملونة بسبب فارق العمر مع المشاركين ولكنه سباح متميز وحطم أكثر من رقم دولي خلال الفترة الماضية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"