عادي

أدنوك للخدمات تدير المتطلبات اللوجستية لـ«بروج» في الرويس

تشمل عمليات النقل والمناولة في ميناء خليفة
17:14 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة بروج البتروكيماوية عن توقيع اتفاقية جديدة طويلة الأمد مع شركة أدنوك للإمداد والخدمات. وبمقتضى الاتفاقية الجديدة، ستقوم أدنوك للإمداد والخدمات بإدارة المتطلبات اللوجستية لشركة بروج بشكل كامل حتى مركزها اللوجستي الرئيسي الجديد في ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية (كيزاد) في أبوظبي.
وتشمل الاتفاقية الجديدة عمليات النقل والمناولة لمنتجات بروج من البوليمرات في ميناء خليفة لتصديرها إلى الأسواق العالمية، لتُكمِّل هذه الشراكة الجديدة الاتفاقيات القائمة بين الشركتين. وستساهم هذه الاتفاقية الجديدة في تعزيز سلسلة القيمة في مجال التصنيع والتوزيع بالنسبة لشركة بروج، إلى جانب تحسين تكلفة الوحدة للشركة مما يساعد على تعزيز النمو في مجال التكرير والبتروكيماويات والتصنيع بشكل تنافسي بالنسبة لأعمال شركة أدنوك في صناعة البتروكيماويات والبوليمرات.
وبموجب هذه الاتفاقية سيلتزم كلا الطرفين بتسخير إمكانياتهما لتعزيز القيمة المحلية المضافة كما ستشمل الاتفاقية إعادة توجيه 85% من قيمتها إلى اقتصاد الدولة إضافة إلى تسريع عمليات تطوير سلاسل الإمداد المحلية الهامة. وتعكس هذه الشراكة التزام الطرفين بإعطاء الأولوية لدعم برنامج القيمة المحلية المضافة وتعزيز نمو وتطوير اقتصاد الإمارات.
وقال هزيم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية (بروج) «إن تعاوننا الاستراتيجي مع شركة أدنوك للإمداد والخدمات مهم جداً لتحقيق استراتيجيتنا وطموحاتنا في مواصلة النمو، كما يتيح لنا هذا التوسع في اتفاقيات التعاون بين الطرفين اكتشاف المزيد من الفرص في الدولة وتعزيز سلاسل الإمداد المحلية، حيث يمكّننا التعاون معاً من دعم سياسة التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات وتعزيز القدرة التنافسية لصناعاتنا الوطنية والبناء عليها».
من جهته قال القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات عن الشراكة «حققت أدنوك للإمداد والخدمات بدعم من شركة بروج، سجلاً حافلاً في توفير جميع الخدمات المتعاقد عليها. مع اتفاقنا على تضمين بوابة بروج الإماراتية في اتفاقياتنا السابقة، فقد توسعت شراكتنا الآن لتغطي جميع متطلبات بروج اللوجستية الرئيسية في الموانئ. ونحن ملتزمون بتقديم المزيد من الخدمات الشاملة لعملائنا كجزء من استراتيجيتنا للنمو الذكي حتى عام 2030، فضلاً عن تعزيز مكانتنا كمنصة لوجستية لمجموعة أدنوك تعمل بكفاءة وفاعلية. وسنواصل الاستثمار في شراكات طويلة الأمد تضيف قيمة أكبر على عملياتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة».
كما صرح راينر هوفلينج، الرئيس التنفيذي لشركة بروج برايفت ليمتد «سوف تعزز الاتفاقية الأخيرة من كفاءاتنا التشغيلية وتقوي علاقاتنا مع شركائنا في سلسلة القيمة. وستلعب كذلك دوراً مهماً في تعزيز القيمة في عروضنا وتساعدنا على التفاعل مع اتجاهات الصناعة. كما يساهم تعاوننا في توفير حلولنا المستدامة والمتميزة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء حول العالم».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"