عادي

أنس جابر أول عربية تشارك في بطولة مبادلة للتنس

22:47 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت النجمة التونسية أنس جابر، لاعبة التنس الأعلى تصنيفاً في العالم العربي، مشاركتها في بطولة مبادلة العالمية للتنس التي يستضيفها مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية بين 16إلى 18 ديسمبر الحالي.

وتمثل مشاركة جابر أول حضور للاعبي التنس العرب في البطولة منذ انطلاقتها عام 2009.

وإلى جانب جابر، تم تعديل قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة لتشمل النجم الأمريكي تايلور فريتز واللاعب البريطاني دان إفانز.

وبعد وصولها لأعلى تصنيفٍ في مسيرتها في نوفمبر 2021 مع احتلالها المركز السابع وفق تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، ستواجه جابر في بطولة مبادلة العالمية للتنس بليندا بنشيتش، صاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو، وذلك في اليوم الأول للبطولة الخميس. وتحل جابر مكان صاحبة لقب بطولة أمريكا المفتوحة إيما رادوكانو التي انسحبت من البطولة بعد تأكد إصابتها بفيروس كوفيد-19.

وقالت جابر: «أفخر بكوني أول لاعبة عربية تشارك في بطولة مبادلة العالمية للتنس. سجلت موسماً مميزاً خلال عام 2021، وتمثل مشاركتي في بطولة مبادلة العالمية للتنس الفرصة المثالية للانطلاق في موسم 2022. وتعد أبوظبي وجهة مهمة على الأجندة الرياضية العالمية، ولطالما احتلت المدينة مكانةً عزيزةً بالنسبة لي، ففي كل مرة أزور بها المدينة أشعر بحرارة الترحيب التي ألقاها من الجميع. وأتطلع للعب في أبوظبي وتقديم أفضل ما لدي أمام جمهورها».

من ناحيةٍ أخرى، ستشهد النسخة الـ13 من البطولة أول مشاركة أمريكية منذ مشاركة أندي رودريك وجيمس بليك في النسخة الأولى للبطولة عام 2009، حيث يشارك تايلور فريتز الذي حقق أعلى تصنيفٍ في مسيرته بوصوله للمرتبة 23، في منافسات هذا العام ليواجه دينس شابوفالوف في المباريات الاقصائية في اليوم الأول.

ويحل فريتز مكان كاسبر رود، الذي انسحب من البطولة بسبب تعرضه للإصابة.

كما يحل دان إيفانز صاحب التصنيف 22 عالمياً مكان دومينيك ثيم الذي انسحب من البطولة أيضاً، حيث سيواجه إيفانز حامل لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس السابق أندي موراي في المباريات الاقصائية في اليوم الأول.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"