عادي

جزيرة ياس تستضيف حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي

20:02 مساء
قراءة دقيقتين

تتوجه أنظار عشاق السينما الهندية إلى جزيرة ياس، في أبوظبي، خلال يومي 18 و19 مارس/آذار المقبل؛ وذلك بعد اختيارها لاستضافة فعاليات النسخة ال22 من حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي (IIFA). وتقام أكبر احتفالية عالمية بالسينما الهندية، بالتعاون بين كل من دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي و«ميرال»، لتقديم إبداعات السينما الهندية والاحتفاء بعشاق صناعة السينما.

ويقدم نجم «بوليوود» العالمي سلمان خان الحدث في الاتحاد أرينا.

وقال سعود عبد العزيز الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي: نتشارك مع صناعة السينما الهندية العديد من الروابط المهنية الإبداعية، لكوننا استقطبناها على مدار سنوات عديدة؛ وذلك لما تتمتع به الإمارة من بنية تحتية متميزة. ونؤكد أن إضافة هذا الحدث إلى أجندة فعاليات أبوظبي يتماشى مع خطتنا الاستراتيجية المعنية بقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية. كما أنّ اختيار العاصمة لاستضافة الحفل يعكس ما تمتلكه أبوظبي من إمكانات تنظيم كبريات الفعاليات الترفيهية العالمية، إلى جانب الثقة الكبيرة لدى منظمي الحدث في إجراءات الصحة والسلامة الصارمة التي نطبقها. نتطلع إلى الترحيب بالزوار من الهند ومن حول العالم لحضور هذا الحدث، ومنحهم الفرصة لاستكشاف أبرز معالم الجذب السياحية في الإمارة والاستمتاع بالعروض الثقافية التي نوفرها لضيوفنا.

وقال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال: إنه لشرف كبير استضافة حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي هذا العام في الاتحاد أرينا في ياس باي بجزيرة ياس، التي تقدم موقعاً مثالياً لإقامة الفعاليات الكبرى التي تجتذب أشهر نجوم السينما والجماهير من حول العالم. إن استضافة هذا الحدث المرتقب تؤكد المكانة المتميزة التي تتمتع بها جزيرة ياس كوجهة عالمية رائدة للترفيه والاستجمام والأعمال، وترسخ مكانة أبوظبي وجهةً دولية للسياحة.

وقال سلمان خان: تشرفت دائماً بكوني جزءاً من عائلة الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي وسررت بالسفر إلى وجهات مميزة خلال السنوات الماضية، ولكنني متشوق هذا العام لزيارة جزيرة ياس بأبوظبي المفضلة لديّ شخصياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"