عادي

رمز غير قابل للاستبدال يباع خطأً بـ 3000 دولار بدلاً من 300 ألف

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت شبكة «سي إن بي سي» إن تاجراً للرموز غير القابلة للاستبدال NFT باع رمزاً مرغوباً للغاية مقابل 3 آلاف دولار بدلاً من 300 ألف دولار عن طريق الخطأ.

وقال التاجر الذي يسمي نفسه «ماكس»، إنه كان يقصد إدراج الرمز في مقابل 75 إيثر، أو حوالي 300 ألف دولار، لكنه وبسبب زلة، حدد السعر عن طريق الخطأ عند 0.75 أيثر. وعملة إيثر الرقمية تتجاوز 4000 دولار.

وكانت الرمز جزءاً من مجموعة «Bored Ape Yacht Club»، وهي مجموعة من الرسومات الكرتونية ل 10 آلاف قرد ملون مرتبطة بتقنية البلوك تشين. واشترى مشاهير من بينهم جيمي فالون ودي جيه خالد، وبوست مالون مجموعة من رسومات «بورد أيب» أو «القرد الضجر» بآلاف الدولارات. ووفقاً ل «سي إن بي سي» تم بيع الرمز بسرعة، وأدرج لاحقاً بسعر 248 ألف دولار.

والرمز غير القابل للاستبدال هو وحدة بيانات فريدة وغير قابلة للاستبدال مخزنة في سجل رقمي، ويمكن استخدامها لتمثيل العناصر القابلة للاستنساخ بسهولة مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت وأنواع أخرى من الملفات الرقمية كعناصر فريدة (مماثلة لشهادة الأصالة)، وذلك باستخدام تقنية البلوك تشين لإنشاء إثبات ملكية مؤكدة وعامة. ولا يقتصر نسخ الملف الأصلي على مالك ال NFT، ويمكن نسخها ومشاركتها مثل أي ملف. وتتميز هذه الرموز عن غيرها من العملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثريوم بأنها غير قابلة للاستبدال. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"