عادي

مستوى قياسي لسوق العقارات الفاخرة في هاواي

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يرتفع سوق العقارات الفاخرة في هاواي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق مدفوعاً بعوامل عدة بما في ذلك الطلب الكبير بسبب جائحة فيروس كورونا، وأسعار الفائدة المنخفضة القياسية، وارتفاع أسواق الأسهم.

وفي الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، شهدت المنازل التي تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار أو أكثر ارتفاعاً في حجم المبيعات بنسبة 235% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020. وبلغ حجم الصفقات رقماً قياسياً قدره 3.7 مليار دولار، وفقاً لتقرير «هاوايز لايف لوكشوري ماركت»، إلا أن مبيعات المنازل التي يزيد سعرها على 10 ملايين دولار قفزت بوتيرة أكثر قوة متجاوزة سجلات الولاية.

وقال مات بيل، الرئيس التنفيذي للشركة: إنه لم ير سوقاً سريع الحركة من قبل؛ حيث تم شراء الأغلبية العظمى من العقارات الفاخرة في صفقات توسطت فيها شركته. وأضاف: إن الوتيرة كانت «سريعة للغاية»؛ حيث تم إغلاق صفقات لعقارات تبلغ قيمة الواحد منها 20 مليون دولار في غضون 30 يوماً.

وتم تسجيل الرقم القياسي السابق للحجم في الولاية في عام 2017، عندما شهدت الأرباع الثلاثة الأولى من العام 317 صفقة و1.67 مليار دولار من إجمالي مبيعات المنازل الفاخرة. وخلال نفس الفترة الزمنية، شهد عام 2021 أكثر من ضعف حجم المبيعات وضِعف الصفقات؛ حيث بلغ سعر بيع 634 منزلاً أعلى من 3 ملايين دولار للمنزل الواحد. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"