عادي

مناقشة أهمية الصناعات الثقافية والإبداعية

01:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شاركت كندا في الاجتماع الوزاري الذي عقدته وزارة الثقافة والشباب، لمناقشة أهمية الصناعات الثقافية والإبداعية في مرحلة ما بعد جهود التعافي من الجائحة والنمو الاقتصادي المستدام.

ومثّلت كندا في الاجتماع مارسي جروسمن، سفيرة كندا لدى الدولة، حيث شاركت المعارف والخبرات الطويلة التي اكتسبتها كندا في مشوارها، لتطوير اقتصادها الإبداعي، ليصبح أحد قطاعات التصدير الرئيسية.

وقالت غروسمان، إن الصناعات الثقافية والابداعية تلعب دوراً حيوياً كمحرّك للنمو المستدام والشامل، وفي تنمية مجتمعاتنا وهويتنا، مشيرة إلى أن الصناعات الإبداعية الكندية ساهمت بأكثر من 57 مليار دولار في إجمالي الناتج المحلي لكندا، أو ما نسبته 2.6% من إجمالي ناتجها المحلي، ووفّرت 673,000 وظيفة مباشرة. وأضافت:«ندرك جميعاً الفوائد الاقتصادية والاجتماعية الهائلة المرتبطة بالصناعات الثقافية والإبداعية، إلا أنها معرّضة للزوال سريعاً. ولقد أبرزت جائحة كورونا تلك الحقيقة المؤسفة».

وقالت: «تتمتع الصناعات الإبداعية الكندية بأساس قوي مدعوم بسياسات واستراتيجيات حكومية تحمي الملكية الفكرية وتجذب المستثمرين الأجانب والمواهب».

وأكدت أن دولة الإمارات تعد شريكاً تجارياً مهماً لكندا، مشيرة إلى أن الصادرات من المنتجات الثقافية إلى دولة الإمارات بلغت 25 مليون دولار في 2019، ما يمثّل نمواً بنسبة 84% منذ عام 2010. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"