عادي

8 فنانات في معرض «عام الخمسين»

22:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

افتتح محمد المر، رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد، المعرض التشكيلي «عام الخمسين»، ضمن احتفالات العيد الوطني في ندوة الثقافة والعلوم بحضور سلطان راشد الكيتوب، سفير فوق العادة، ومفوض من دولة الإمارات إلى جمهورية بلغاريا، وبلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة، وعلي عبيد الهاملي،نائب رئيس مجلس الإدارة ود. صلاح القاسم، وجمال الخياط، ومريم ثاني أعضاء مجلس الإدارة ود. سعيد حارب،

ود. عبدالرزاق الفارس ود. موزة الشرهان ود. نجاة مكي، والمستشار د. علي راشد الكيتوب، والفنان إبراهيم جمعة، وشارك في المعرض 8 فنانات تشكيليات.

وأشار المر إلى الدور الذي تلعبه المؤسسات الثقافية والجاليرهات الفنية في تبني المواهب الإماراتية وتشجيعها على مزيد من الإبداع، ما أتاح الفرصة لاكتشاف وبروز مواهب تثري الحركة الفنية الإماراتية، وخاصة المرأة التي تفردت إبداعاتها ومشاركاتها الفنية في مختلف مجالات الفن التشكيلي.

وأكد بلال البدور أن الندوة تسعى جاهدة إلى تبني وتشجيع الإبداعات الإماراتية كافة، وأن الفن التشكيلي الإماراتي من أهم الروافد المعرفية التي تثري المشهد والحراك الثقافي.

وأثنى البدور على الأعمال والتجارب الفنية المشاركة، والتي تمثل امتداداً لعطاء أجيال الرواد من الفنانين الإماراتيين، بما فيها من تنوع في الفكرة والرؤية الفنية وثراء التجربة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"