عادي
الجيش اليمني ينعى رئيس هيئة العمليات وسط معارك عنيفة في مأرب

التحالف يواصل استهداف مواقع الحوثيين ويعلن مصرع 140 عنصراً

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن:«الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس عن تنفيذ 28 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في محافظتي مأرب والجوف، بالتزامن مع معارك ضارية بين الميليشيات الانقلابية والجيش الوطني الذي نعى رئيس هيئة العمليات الحربية في وزارة الدفاع الذي قتل في معارك مأرب.

وأعلن التحالف عن تنفيذ 28 استهدافاً ضد ميليشيات الحوثيين في مأرب والجوف خلال 24 ساعة، مؤكداً أن الاستهدافات في مأرب والجوف دمرت 14 آلية عسكرية وأوقعت خسائر بشرية في صفوف الحوثيين تجاوزت 140 عنصراً. كما أعلن التحالف أنه نفذ استهدافاً واحداً في الساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين. واستهدفت هذه العملية آلية عسكرية لميليشيات الحوثي، مشيراً الى أنه يدعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي، خارج مناطق نصوص اتفاق ستوكهولم.

في الأثناء، نعى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووزارة الدفاع وهيئة الأركان اليمنيتان، رئيس هيئة العمليات الحربية في وزارة الدفاع اللواء الركن ناصر الذيباني، الذي قُتل أثناء قيادة العمليات العسكرية الميدانية في الجبهة الجنوبية في محافظة مأرب.

وبحسب بيان النعي الصادر من وزارة الدفاع ورئاسة الأركان اليمنيتين، كان الذيباني قد قاد عدداً من معارك التحرير في محافظات مأرب والجوف والبيضاء وصنعاء وشبوة.

وينحدر اللواء ناصر الذيباني من مديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب وسط اليمن، التي ولد فيها عام 1968.

وأعلن الجيش اليمني أن قواته دحرت، أمس، ميليشيات الحوثي من عدّة مواقع جنوب محافظة مارب، فيما نفذت هجوماً خاطفاً على مجاميع حوثية في إحدى جبهات غرب المحافظة، شمال شرق البلاد.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية شنّت هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من دحر ميليشيات الحوثي من عدّة مواقع جنوب مأرب وأسفر الهجوم عن سقوط العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي بين قتيل وجريح، بينهم قيادات ميدانية، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة استعادت أسلحة متوسّطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها عناصر الميليشيات ولاذت بالفرار.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تجمعات وتعزيزات للميليشيات في مواقع متفرقة جنوب وغرب مأرب وألحق بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وعلى الصعيد نفسه نفّذت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، امس، هجوماً خاطفاً استهدف مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في جبهة الكسارة غرب المحافظة، ما أسفر عن مصرع وجرح العديد من عناصر ميليشيات الحوثي، كانت تستعد لمهاجمة مواقع عسكرية، إضافة إلى إعطاب معدات وآليات عسكرية متنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"