عادي

النواب الأمريكي يصوّت على إطلاق ملاحقات ضد كبير موظفي البيت الأبيض السابق

01:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

يصوّت النواب الأمريكيون، الثلاثاء، على توصية بتوجيه اتهامات جنائية بازدراء الكونغرس لمارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، على خلفية رفضه المثول أمام لجنة برلمانية تتولى التحقيق في اقتحام الكونغرس في السادس من يناير/ كانون الأول الماضي.

ومن المؤكد أن التوصية سيتم تبنيها، ما يعني أن العضو السابق في الكونغرس سيقترب خطوة إضافية ليصبح أول مسؤول بهذا المستوى يحاكم بعد خروجه من المنصب منذ هاري روبنز هالدمان إبان فضيحة ووترغيت قبل نحو 50 عاماً.

وقالت نائبة رئيس اللجنة النيابية ليز تشيني أمام المجلس: «لا يسرنا وجودنا هنا... للتعامل مع توصية بإحالة زميل سابق لنا بتهمة الازدراء الجنائي».وشددت على «جدية» القضية، مؤكدة أنها «خطوة ما كنا لنقدم عليها لو لم تكن ضرورية».

وأيدت اللجنة بالإجماع الإثنين ملاحقة مارك ميدوز جنائياً لرفضه الإدلاء بإفادته في قضيّة اقتحام الكابيتول.

وتنظر اللجنة في جهود بذلها ترامب لقلب نتائج انتخابات عام 2020 التي خسرها، من خلال حملة أفضت إلى اقتحام مبنى الكابيتول، وفي المساعدة التي لقيها في ذلك من ميدوز.

والثلاثاء تقدّمت سلطات مدينة واشنطن الثلاثاء بشكوى ضد مجموعتين يمينيتين متطرفتين، اتّهمتها بالضلوع في اقتحام مناصرين لترامب مبنى الكابيتول.

وتتّهم الشكوى القضائية مجموعتي «براود بويز» و«أوث كيبرز»، وأكثر من 30 فردا على صلة بالمجموعتين ب«التآمر لترهيب مقاطعة كولومبيا»، التسمية الرسمية للعاصمة الأمريكية، وفق مدعي عام المدينة كارل راسين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"