عادي

«مبادلة» و«فينكانتيري» توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير التقنيات

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت شركة «مبادلة للاستثمار»، وشركة «فينكانتيري»، إحدى مجموعات بناء السفن، مذكرة تفاهم لبدء التعاون في مجال التقنيات والخدمات المتقدمة في القطاعات الصناعية البحرية.

وقّع الاتفاقية عبد الله عبد العزيز الشامسي، رئيس المبادرات للإمارات لدى «مبادلة»، وجوزيبي جوردو، مدير عام قسم سفن الملاحة البحرية لدى «فينكانتيري».

وبموجب الاتفاقية، ستعمل الجهتان من خلال الشركات المتخصصة التابعة لهما على تنفيذ وتسريع العديد من المشاريع الصناعية ومشاريع الابتكار الرائدة. كما سينفذ الطرفان دراسات مشتركة لتحديد مجالات التعاون الأخرى، بما في ذلك تطوير خدمات صناعية متكاملة لمنصات تحويل النفايات للمنشآت التجارية والصناعية الصغيرة والمتوسطة، بما يتماشى مع جهود تعزيز الاقتصاد الدائري في الدولة. كما ستقدم مبادلة من خلال شركتها «سند» خدمات ما بعد البيع لمنتجات «فينكانتيري»، إضافة إلى منتجات مصنّعين آخرين.

وتحدّث عبد الله عبد العزيز الشامسي عن أهمية هذه الاتفاقية، قائلاً: دأبت «مبادلة»على دعم وقيادة مزيج متوازن من مصادر الطاقة من خلال محفظتها الشاملة والمتنوعة في دولة الإمارات والعالم. وبهذه الاتفاقية المهمة، نؤكد التزامنا بتعزيز دور الابتكار في تقنيات الطاقة لتلبية الطلب المستقبلي بالتعاون مع «فينكانتيري» ونظرائها من مطوري التكنولوجيا والشركات والمنظمات التي تشاركنا الرؤية ذاتها.

وقال جوزيبي بونو، الرئيس التنفيذي لشركة «فينكانتيري»: «تمثل هذه الاتفاقية الخطوة الأولى في رحلتنا لتعزيز حضورنا في دولة الإمارات، وهي أيضاً دليل على التنوع الكبير في مجموعتنا التي أصبحت قادرة على تقديم مهارات وتقنيات إدارية فريدة في القطاعات البحرية والملاحية والصناعية. كما سنستفيد من هذه الاتفاقية لتبادل الخبرات والقدرات الاستثمارية، وتحديد المشاريع ذات الاهتمام المشترك في دولة الإمارات من أجل الإسهام في تطوير مجالات التكنولوجيا المتقدمة في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"