عادي
تلقى تحيات أردوغان وتمنياته بمزيد من التقدم

محمد بن زايد ووزير خارجية تركيا يؤكـدان مواصلـة العمـل المشـترك

19:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأربعاء، مولود تشاووش أوغلو، وزير خارجية جمهورية تركيا الصديقة.
ورحب سموّه - خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ - بوزير الخارجية التركي في زيارته إلى دولة الإمارات، الذي نقل إلى سموّه تحيات رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، وتمنياته لدولة الإمارات مزيداً من الرخاء والتقدم. فيما حمّله سموّه تحياته إلى الرئيس التركي، وتمنياته لتركيا وشعبها دوام الاستقرار والازدهار.
وبحثا مختلف أوجه العلاقات بين البلدين وتنميتها، خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية. فضلاً عن تبادل وجهات النظر في الموضوعات والمستجدات ذات الاهتمام المشترك إقليمياً ودولياً.

محمد بن زايد ومولود تشاووش أوغلو

كما تطرق اللقاء إلى مشاركة تركيا في معرض «إكسبو 2020 دبي» وما يمثله المعرض من أهمية في تحقيق التفاعل الإيجابي بين الرؤى الدولية في تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية المشتركة.
وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية مواصلة العمل المشترك لدفع العلاقات الإماراتية - التركية إلى الأمام، خلال المرحلة المقبلة، والبناء على التطورات الإيجابية التي شهدتها هذه العلاقات، بما يعود بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما الصديقين، ويوسع قاعدة مصالحهما المشتركة، ويخدم الاستقرار والسلام في المنطقة.
حضر اللقاء سموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة. (وام)

طحنون بن زايد وعبدالله بن زايد
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"