عادي
الحفل الخامس يعد بالإثارة

76 خيلاً تتنافس على 690 ألف درهم في ميدان

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات الحفل الخامس( تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت

يشهد السباق الخامس في نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان العالمي، الذي يقام اليوم، 7 أشواط، ويتجدد لقاء الخيول العربية مع سباق مجاني ستيكس (ج2) في أول الأشواط، على أن تخصص باقي الأشواط الستة للخيول المهجنة الأصيلة، ويبرز منها سباق دبي كريك مايل (ليستد) الذي يجمع بين الأقوياء في الشوط الخامس (الرئيسي)، كما تتاح الفرصة لأمهار سنتين والخيول المبتدئة، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الحفل 690 ألف درهم، برعاية لونجين، ومشاركة 76 خيلاً.

وتمتد بطولة دبي كريك مايل (ليستد) لمسافة 1600 متر، في الشوط الخامس، وتشهد مشاركة 10 من خيول ثلاث سنوات فما فوق، وتفتتح الخيول العربية الأصيلة الحفل بمنافسة قوية في مجاني ستيكس (ج2) الممتد لمسافة 1900 متر، حيث تنطلق 16 من خيول أربع سنوات فما فوق. وفي الشوط الثاني تنطلق 9 خيول سريعة لمسافة 1200 متر «هانديكاب»، ويمتد الشوط الرابع لمسافة 1400 متر «كوندشنز».

وتتنافس خيول سنتين على لقب مردف ستيكس، في الشوط السادس لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، ويبرز من المشاركين «تيكنج نيمز» بإشراف واتسون الذي اكتسح منافسيه في سباق للمبتدئة الشهر الماضي في ميدان، و«ستريت مود» بإشراف علي الرايحي، كما يشارك «رزين دبي» بإشراف سالم بن غدير الفائز في سباق سرعة بمضمار جبل علي الشهر الماضي.

ويختتم الحفل بسباق لمسافة 1900 متر (هانديكاب) ومشاركة 10 خيول، ويدفع واتسون ب4 خيول يبرز منها «ملفت» الفائز في مشاركته الأخيرة في ميدان منذ شهر، وينافس بقوة «تريبل أدفينتشر» بإشراف أحمد بن حرمش، خاصة أنه ظهر بشكل رائع في انطلاقته الوحيدة في ميدان عندما حل في المركز الثاني في سباق لمسافة 1600 متر. ويشارك في هذا السباق أيضاً «دارك أوف نايت» بإشراف مصبح المهيري، و«كنود» بإشراف فوزي ناس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"