عادي

السباحة شيفون هاوي تدخل التاريخ من بوابة أبوظبي

22:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سجلت بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) التي تستضيفها أبوظبي من 16 إلى 21 ديسمبر في فعاليات يومها الأول تحطيم رقم قياسي عالمي جديد حققته السباحة شيفون بيرناديت هاوي.

وأضافت النجمة البالغة من العمر 24 عاماً تحطيم الرقم القياسي في السباحة الحرة سيدات لمسافة 200 متر، إلى سجل إنجازاتها باجتيازها مسافة السباق خلال زمن قياسي قدره 1:50.31، وترفع في الوقت نفسه سجل رصيدها إلى خمس ميداليات (1 ذهبية، 4 فضية).

وتحدثت السباحة القادمة من هونغ كونغ – الصين خلال مؤتمر صحفي بعد تحقيقها هذا الإنجاز: «مضت فترة طويلة منذ مشاركتي لآخر مرة في منافسات السباحة بحضور جمهور، وسمعت فور خروجي إلى منصة القفز هتاف وتشجيع زملائي في الفريق، كما ساهم حضور المشجعين في المدرجات بإضفاء المزيد من المتعة إلى الأجواء، الأمر الذي شجع الكثير من المنافسين على تقديم أداء أفضل بدون شك، كما أسهم تصميم حوض السباحة وأجواء الاتحاد أرينا في إضافة المزيد من الحماس. لا أسمع الكثير خلال السباق، لكنني سمعت تشجيع الجمهور قبل الانطلاق وهذا الأمر أثار حماسي».

وتحدثت عن إنجازها بتسجيل رقم قياسي عالمي جديد، ووصفته بأنه لحظة خاصة في مسيرتها الرياضية: «لم يفاجئني هذا الأمر حقاً، ولم أستوعب أهميته حتى الآن، أعتقد أنني سأبدأ بتقديره بشكل أفضل بعد مرور فترة هدوء لأنني لا أزال أستعد لخوض المزيد من السباقات، ولكن هذا الأمر خاص بالنسبة لي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"