عادي

تسريح أغنى لاعب في العالم

15:19 مساء
قراءة دقيقتين
فايق بولكياه
الشارقة: ضمياء فالح
يقول المثل «المال لا يشتري النجاح»، وهذا ما حدث مع فايق بولكياه (23 عاماً)، أغنى لاعب في العالم وابن شقيق سلطان بروناي، حسن بولكياه، إذ سرحه نادي ماريتيمو البرتغالي بعدما فشل في لعب أي مباراة مع الفريق الأول.
وصعد اسم فايق بولكياه بعدما وقع عقداً مع أكاديمية ساوثمبتون الإنجليزي وأمضى فترة في تشيلسي وأرسنال قبل أن يوقع أول عقد احتراف و لـ3 سنوات مع ليستر سيتي، بيد أن ناديه الحالي ماريتيمو، صاحب المركز الـ15 في الدوري، أعلن الثلاثاء تسريحه.
ونشر النادي بياناً رسمياً على موقعه ورد فيه:«توصلنا لاتفاق مع اللاعب فايق بولكياه لإنهاء عقده ونشكر اللاعب على جهوده وإخلاصه في خدمة النادي ونتمنى له بصدق السعادة في حياته واحترافه».
ولم يقدم النادي أي تبريرات لقرار فسخ عقد فايق، المولود في لوس أنجليس الأمريكية ودرس في جامعة برادفيلد/ بيركشير البريطانية، ولكنه لم يلعب مع الفريق الأول أبداً وشارك في مباراتين مع الرديف فقط. ويلعب فايق مع منتخب بروناي .
ويملك جيفري 2300 سيارة بضمنها أسطول بنتلي وفيراري ورولز رويس وأنفق مرة 5 ملايين إسترليني على بساط مصنوع بخيوط الذهب ومطعم بالمجوهرات. ودعا جيفري لابنه فايق في عيد ميلاده السابع المطرب الراحل مايكل جاكسون ودفع له 12.5 مليون إسترليني لكن زميله السابق في تشيلسي روبن سامووت وصفه بالمتواضع دائماً في غرفة الملابس وأضاف:«لا يمكن أن تتخيل أبداً أن ترتيبه هو الـ12 في وراثة العرش، اعتدنا اللعب ضده عندما كنت في ريدينج ولم نكن نعرف من هو عندما كان معنا في تشيلسي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"