عادي

سعيد بن طحنون يزور السوق الشعبي بالبطين في أبوظبي

13:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سعيد بن طحنون يتفقد أجنحة المعرض
مع المسؤولين في المعرض وعدد من الأطفال
أبوظبي: «الخليج»
زار الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، مساء الأربعاء، فعاليات السوق الشعبي الذي ينظمه «نادي تراث الإمارات» بمقر مركز زايد للدراسات والبحوث في البطين بعنوان «ملتقى الخمسين التراثي» من 9 إلى 19 ديسمبر، وأشاد بأدوار النادي المجتمعية ونوّه بتنظيم السوق وفعالياته التراثية والترفيهية.
وكان في استقباله سعيد المناعي، مدير إدارة الأنشطة في النادي، وراشد القبيسي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، ورافقاه في جولة على محلات السوق تعرف خلالها إلى معروضاته، وتوقف عند فرق الفنون الشعبية التي قدمت عرضاً لفن العيالة.
كما شملت جولته عرض الصقور التراثية لمركز السمحة التابع للنادي، وورش الحرف اليدوية التابعة للقرية التراثية، وغيرها من الأنشطة التعليمية والترفيهية التي يزخر بها السوق.
وتجول في معرض الشيخ زايد، وتعرف إلى قاعات المعرض وتوقف عند مقتنيات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، حيث رافقته في الجولة فاطمة المنصوري، مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث، وخليفة المحيربي، رئيس قسم معرض الشيخ زايد، واستمع للشرح والتعريف بالقطع الموجودة في المعرض.
وتستمر فعاليات السوق الشعبي في جذب الأسر والناشئة بما تقدمه من مسابقات وبرامج ترفيهية وتوعوية، حيث تشارك جهات عدة في إثراء البرنامج المصاحب للسوق، منها الإدارة العامة لشرطة أبوظبي التي نظمت على مسرح السوق الشعبي أمس الأول محاضرة بعنوان «التنمّر الإلكتروني والتعايش السلمي» قدمتها الواعظة أمل عبد الجليل، من إدارة الشرطة المجتمعية.
وتناولت المحاضرة السلام والتعايش السلمي وتحدثت عن إيجابيات وسلبيات وسائل التواصل، والجرائم الإلكترونية وأنواعها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"