عادي

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس برلمان البوسنة

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش ودينيس زويز ديتش
دبي:«الخليج»
استقبل صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الخميس، دينيس زويز ديتش، رئيس مجلس النواب في الجمعية البرلمانية للبوسنة والهرسك والوفد المرافق له.
ورحب غباش بالضيف والوفد المرافق له. مؤكداً عمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات وجمهورية البوسنة والهرسك، وتعاونهما في كثير المجالات، وحرص القيادة الرشيدة على تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات الحيوية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات الدول الأوروبية، أعضاء المجلس الوطني: الدكتور علي راشد النعيمي، وسارة فلكناز، رئيسة المجموعة، وضرار بالهول، نائب رئيس المجموعة، ومروان المهيري. والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.
وتناول اللقاء بحث التعاون وتأكيد أهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والاتفاق على إنشاء لجنة صداقة برلمانية، وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات البلدين.
وأكد غباش أن دولة الإمارات تعد نموذجاً في التعايش والتسامح والسلام بين شعوب العالم، باحتضانها 200 جنسية دون تمييز، فضلاً عن جهودها في مواجهة مظاهر التمييز والعنصرية كافة، ومكافحة خطاب التطرف والكراهية عبر سن التشريعات، واستحداث منصب وزير الدولة للتسامح «فبراير 2016» وإنشاء المراكز العالمية التي تدعم الجهود في هذا الصدد. والتوقيع على ارضها «وثيقة الاخوة الإنسانية».
وأكد أهمية دور البرلمانات في التعاون مع الحكومات والمنظمات الدولية في محاربة خطاب الكراهية والعنف ونشر قيم التسامح والتعايش والحوار.. واشار إلى أن التسامح تحول عملاً مؤسسياً ودولة الامارات تؤمن ان العالم بحاجة إلى التسامح والتعايش، ولذلك تبذل جهوداً كبيرة إقليمياً وعالمياً.
فيما أشاد ديتش، علاقات المجلسين، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات والتنسيق في مختلف القضايا، بما يجسد ما وصلت له علاقات الصداقة والشراكة من تطور ونمو. مؤكداً أهمية أن تواكب العلاقات البرلمانية العلاقات القائمة بين البلدين.
كما وجه دعوة إلى صقر غباش، لزيارة جمهورية البوسنة والهرسك، لتعزيز العلاقات، وخاصة البرلمانية.
كما أكد أن دولة الإمارات تعد نموذجاً عالميا في التعايش والتسامح، وثمن دور الإمارات ووقوفها بجانب جمهورية البوسنة والهرسك خلال جائحة «كورونا» وتقديمها المساعدات الطبية،. مشيداً بتنظيم الامارات لمعرض «إكسبو 2020 دبي» ودعم الامارات لجمهورية البوسنة والهرسك للمشاركة في هذا الحدث المهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"