عادي

محفظة «مبادلة» في البرازيل 8 مليارات دولار

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت «بلومبيرج»، إن شركة «مبادلة» أصبح لديها المعرفة المحلية لتصبح شركة رائدة في مجال الأسهم الخاصة في البرازيل، وهي الآن تبحث عن المزيد من الأصول المتعثرة في أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.
وقال أوسكار فالجرين، رئيس «مبادلة للاستثمارات المالية» في البرازيل، خلال مقابلة أجريت معه، إنَّ الذراع الاستثمارية للصندوق السيادي يمتلك أسهماً بحوالي 5 مليارات دولار في البرازيل، بما في ذلك مصفاة تكرير، وثلاثة خطوط مترو في ريو دي جانيرو، فضلاً عن 3 مليارات دولار أخرى مخصصة للصفقات التي يعمل عليها.
ويضيف فالجرين أنَّه على عكس الشركة الأم «مبادلة» للاستثمار، تحصل «مبادلة للاستثمارات المالية» على حوالي ثلثي تمويلها من مستثمرين خارجيين، والباقي من الشركة الأم. وقال، إنَّ الشركة أغلقت أول صندوق خاص بالبرازيل بقيمة 311 مليون دولار، وتجمع حالياً سيولة لصندوق ثانٍ أكبر.
وكانت أحدث إسهامات فالجرين في «مبادلة للاستثمارات المالية» هي صفقة الاستحواذ على مصفاة في ولاية باهيا الشمالية الشرقية من شركة النفط العملاقة «بتروبراس»، والتي تتخلى عن الأصول لخفض الديون.
إجمالاً، تدير «مبادلة للاستثمارات المالية» 16 مليار دولار، وتعد البرازيل واحدة من مجالات الاستثمار الأربعة الرئيسية لديها، إلى جانب الأسهم الخاصة العالمية، ورأس المال المخاطر، وصندوق التحوط. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"