عادي

هاميلتون لا يريد لقب المحكمة

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
هاميلتون بعد حصوله على وسام الفروسية الملكي

متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن نية فريق مرسيديس التخلي عن فكرة تقديم استئناف ضد فوز الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول بلقب موسم الفورمولا1 في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لأن البريطاني لويس هاميلتون أبلغ فريقه مرسيديس بعدم رغبته في أن يحرز لقبه العالمي الثامن في أروقة المحكمة.
ويعتقد هاميلتون، الذي حصل على لقب «سير» الأربعاء من قبل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، أن من مصلحة الرياضة ألا يواصل مرسيديس حملته القانونية ضد فريق ريد بول للتشكيك في فوز غريمه، كما أن كسر رقم الأسطورة مايكل شوماخر يجب أن يكون في الحلبة كي لا يقال إن هاميلتون تفوق على الألماني بالحيل القانونية. من جانبه، علق فيرستابن عند سؤاله عن خطورة فقدانه اللقب في حال تدخل محامو مرسيديس وقال: «أنا فعلاً أشعر أنني بطل العالم، لا يهم ما يفعله المحامون، فزت بالحلبة عندما كان الضوء أخضر وتجاوزت الفريق الخصم ولن يستطيع أي منهم سلبي هذا اللقب مهما حاولوا. أنا لا أفكر مطلقاً في إمكانية تقديم مرسيديس استئنافاً».
وعاد فيرستابن لمقر ريد بول حيث سيتوج مساء الخميس أمام الكادر وعلق رئيس الفريق كريستيان هورنر: «نرحب بالبطل فيرستابن، فاز باللقب باستحقاق ولم يرتكب أي خطأ في حلبة ياس».
وتقدم توتو وولف رئيس مرسيديس بتهنئة للسائق الهولندي كما هنأ هورنر غريمه وولف بالفوز بلقب المصنعين للعام الثامن على التوالي وقال: «هنأته على الفوز بلقب المصنعين وذكرته بأن الأموال التي أنفقها كانت على السيارة وليس السائقين. خسارة لقب المصنعين تكبدنا أموالاً لكنها لن تسبب مشكلة مالية». وكشف تقرير عن تقاضي فيرستابن 30 إلى 35 مليون يورو سنوياً لكن من المتوقع أن يرتفع دخله من رعاة على خوذته الموسم المقبل ويمكن أن يصل المبلغ إلى 95 مليون يورو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"