عادي

بعدما نعاه محمد بن راشد.. من هو ماجد الفطيم ؟

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

دبي - «الخليج»
نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، الجمعة، قائلاً سموه: «رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها».
وقال سموه في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «رحم الله أخونا ماجد الفطيم رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها.. وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع.. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن ... رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. آمين».
ويمكن اعتبار قصة حياة رجل الأعمال الإماراتي الراحل ماجد الفطيم بمثابة درس ملهم لكل الشباب الإماراتي والعربي، لرجل بدأ مشواره كموظف صغير، حتى أصبح علامة بارزة في التجارة العربية والعالمية.
وقرر ماجد الفطيم، الذي كان يعمل موظفاً في بنك عمان، المعروف باسم بنك المشرق حالياً، أن يخرج عن إطار التجارة العائلية التقليدية، واتجه إلى تجارة السيارات، التي فتحت له أبواب الثروة الهائلة فيما بعد.
وفي عام 1992، واصل ماجد الفطيم مسيرته الناجحة، وقرر تأسيس «شركة ماجد الفطيم القابضة»، التي أصبحت حتى وقتنا الحالي إحدى أكبر الشركات في مجال إدارة وتطوير مراكز التسوق، على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، في ظل رؤيته القائمة على «تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، في كل يوم».
وتنتشر مشروعات شركة ماجد الفطيم حالياً في العديد من الدول، عبر سلسلة من المشروعات العملاقة الناجحة، التي حققت صدى واسعاً، ويعمل بها أكثر من 34 ألف موظف.
وتدير شركة ماجد الفطيم القابضة 28 مركزاً للتسوق، و13 فندقاً و4 مشروعات مدن متكاملة.
ومن أبرز مشروعات ماجد الفطيم:
مول الإمارات، مول مصر، مراكز سيتي سنتر المنتشرة في العديد من الدول، مراكز التسوق المجتمعية «ماي سيتي سنتر»، و5 مجمعات للتسوق، وذلك بالشراكة مع حكومة الشارقة.
كما تدير شركة ماجد الفطيم القابضة أكثر من 170 متجراً، في 15 دولة. و242 شاشة سينما في صالات VOX Cinema.
وتملك أيضاً حق إدارة 28 مركز Magic Planet عائلي في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل منتجع التزلّج الداخلي الأوّل في المنطقة Ski Dubai ومركز الطيران الداخلي iFly Dubai، ومجموعة من الفنادق، التي يعتبر أشهرها على الإطلاق كمبينسكي مول الإمارات في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"