عادي

كورونا يواصل تحطيم الأرقام القياسية في بريطانيا.. وقيود جديدة بالدنمارك

21:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كوبنهاجن: (رويترز)

أعلنت الدنمارك، الجمعة، أنها ستقترح قيوداً جديدة للحد من الانتشار السريع لفيروس كورونا، وسلالة «أوميكرون» المتحورة منه والتي تمثل حالياً خُمس جميع الإصابات المسجلة فيها، لكنها ستتجنب الإغلاق الكامل لمؤسساتها، في وقت واصلت فيه بريطانيا تحطيم أرقامها القياسية من الإصابات اليومية.

وتشمل القيود الجديدة التي يتعين أن يوافق عليها البرلمان الدنماركي، إغلاق أماكن مثل المسارح ودور السينما والمتنزهات الترفيهية ومراكز المؤتمرات.

وقالت ميت فريدريكسن رئيسة وزراء الدنمارك في مؤتمر صحفي: «في وقت قياسي، تم تغيير قواعد اللعبة مرة أخرى» في إشارة إلى «أوميكرون». وأضافت: «إن هذا ليس إغلاقاً للمجتمع بالكامل، كما رأينا في الشتاء الماضي.. لا يزال هدفنا إبقاء المجتمع مفتوحاً بقدر الإمكان».

وناشدت الحكومة المواطنين، الحد من اتصالهم الاجتماعي والعمل من البيت. وسيكون استخدام الكمامات إجبارياً في معظم الأماكن العامة.

وقال وزير الصحة الدنماركي إنه تم تسجيل 11559 إصابة بأوميكرون، حتى الآن. وحطمت الإصابات اليومية الإجمالية رقماً قياسياً آخر اليوم الجمعة، حيث تم تسجيل 11194 إصابة جديدة.

ولكن لا تزال معدلات الوفيات ودخول المستشفيات أقل بكثير من المستويات التي شوهدت قبل عام. وبلغ إجمالي عدد الوفيات في الدنمارك 3054.

من جهة أخرى، سجلت بريطانيا رقماً قياسياً جديداً من إصابات كورونا، الجمعة، بلغ 93045 محطمة الرقم القياسي المسجل، الخميس، والبالغ 88376. وأظهرت بيانات حكومية أن عدد الوفيات في غضون 28 يوماً من إثبات اختبارات الإصابة بكورونا، بلغ 111 مقابل 146، الخميس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"