عادي

محمد بن زايد: ماجد الفطيم من رموز العمل الخيري والإنساني

23:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن زايد

نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الجمعة، رجل الأعمال الشهير ماجد الفطيم، موضحاً أنه من رواد الأعمال الذين عاصروا نهضة الدولة، ومن رموز العمل الخيري والإنساني.
وقال سموه عبر «تويتر»: «رحم الله ماجد الفطيم أحد رواد الأعمال الذين عاصروا نهضة الدولة، وكان من رموز العمل الخيري والإنساني، ونموذجاً لرجل الأعمال الوطني الناجح الذي أدرك مسؤوليته تجاه مجتمعه. خالص العزاء إلى أسرته الكريمة».
ويمكن اعتبار قصة حياة رجل الأعمال الإماراتي الراحل ماجد الفطيم بمثابة درس ملهم لكل الشباب الإماراتي والعربي، لرجل بدأ مشواره كموظف صغير، حتى أصبح علامة بارزة في التجارة العربية والعالمية.
وقرر ماجد الفطيم، الذي كان يعمل موظفاً في بنك عمان، المعروف باسم بنك المشرق حالياً، أن يخرج عن إطار التجارة العائلية التقليدية، واتجه إلى تجارة السيارات، التي فتحت له أبواب الثروة الهائلة فيما بعد.
وفي عام 1992، واصل ماجد الفطيم مسيرته الناجحة، وقرر تأسيس «شركة ماجد الفطيم القابضة»، التي أصبحت حتى وقتنا الحالي إحدى أكبر الشركات في مجال إدارة وتطوير مراكز التسوق، على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، في ظل رؤيته القائمة على «تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، في كل يوم».
وتنتشر مشروعات شركة ماجد الفطيم حالياً في العديد من الدول، عبر سلسلة من المشروعات العملاقة الناجحة، التي حققت صدى واسعاً، ويعمل بها أكثر من 34 ألف موظف.
وتدير شركة ماجد الفطيم القابضة 28 مركزاً للتسوق، و13 فندقاً و4 مشروعات مدن متكاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"