عادي
سيطرة ألمانية على الماراثون

نهيان بن زايد: مونديال السباحة خير ختام لموسم الخمسين

02:31 صباحا
قراءة 3 دقائق
نهيان بن زايد خلال حضوره افتتاح البطولة (تصوير: محمد السماني)
جانب من المنافسات
شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أمس، الافتتاح الرسمي لبطولة العالم للسباحة ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية في الاتحاد أرينا، التي تقام بمشاركة 1100 رياضي يمثلون أكثر من 180 دولة، في واحدة من أكبر الفعاليات الرياضية العالمية التي تشهدها أبوظبي في ختام الموسم.
وأعلن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان عن الافتتاح الرسمي للنسخة 15 من بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً»، وذلك بحضور الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع وعدد من الضيوف ورؤساء الاتحادات القارية والوطنية.
وقال سموه: «نرحب بوفد الاتحاد الدولي للسباحة وكافة الوفود الرياضية العالمية المشاركة في برنامج المنافسات لبطولة العالم للسباحة، ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية، كما نؤكد أن نسخة أبوظبي تحتفي برياضيي العالم وتمثل خير ختام لموسمنا الرياضي الحافل في عام الخمسين الذي شهد تحقيق الكثير من المكتسبات المهمة لمسيرة أبوظبي الريادية في العالم، ودورها المميز في استقطاب نخبة الفعاليات وأفضل الرياضيين للتنافس وتأكيد المكانة المرموقة والمرتبة المتقدمة التي تتميز بها أبوظبي كوجهة عالمية رياضية رائدة».
ورحب عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي بوفود الاتحاد الدولي للسباحة والمنتخبات العالمية المشاركة، وقال: «يجتمع معنا اليوم في الحدث الاستثنائي أكثر من 1100 رياضي يمثلون أكثر من 180 دولة من حول العالم، تجسيداً للرؤية الحكيمة لقيادة الإمارات الرشيدة واهتمامها الكبير في بناء جسور التواصل مع شعوب العالم بنهج السلام والتسامح والمحبة على أرض الإمارات التي تحتفي بعامها الخمسين وهي تحصد ثمار إرث المؤسسين، وتصنع الإنجازات التاريخية تحت مظلة قادتها الملهمين».
وقال الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: الإمارات عودتنا على الإبهار وأبوظبي دوماً ما تكون وجهة للأحداث الناجحة ونحن على ثقة من تحقيقها النجاح المبهر لهذا الحدث العالمي الكبير، إن مشاركة أكثر من 180 دولة بمجموع أكثر من 1100 رياضي ورياضية تؤكد مكانة البطولة وكذلك مكانة أبوظبي. وتمنى التوفيق للمشاركين في الحدث وأن يحقق كل شخص الأهداف التي جاء من أجلها.
وشهد ماراثون كأس العالم للسباحة منافسة عالية الندية، سيطر السباحون الألمان على نتائجها بتحقيقهم المركز الأول في منافسات الرجال والسيدات.
وحقق السباح افلوريان ويلبروك المركز الأول في ماراثون كأس العالم للسباحة للرجال، بعد أن اجتاز مسافة السباق البالغة 10 كم خلال زمن قدره 1:48:09.40، متقدماً بفارق زمني قدره 2.6 ثانية على صاحب المركز الثاني الإيطالي دومينيكو أسارينزا الذي حل ثانياً، فيما جاء السباح المجري كريستوف راسوفيسكي ثالثاً بزمن قدره 1:48:23.6.
فيما حصدت السباحة ليوني بيك، ذهبية السيدات بزمن قدره 1:58:17.00، متقدمة على السباحة البرازيلية المخضرمة آنا مارسيلا كونها التي حلت ثانية محققة زمناً قدره 1:58:19.30، فيما أحزت السباحة الهولندية شارون فان روفندال برونزية السباق بزمن 1:58:22.10. ورغم الانطلاقة القوية لراسوفيسكي الذي اجتاز علامة 1000 متر متقدماً بفارق يقل عن ثانيتين على ويلبروك الذي كان يطـــــارده خلال تلك المرحل، إلا أن الألماني المتوج بذهبية أولمبياد طوكيو عاد بقوة ليتقدم بفارق 1.8 ثانية على السباح المجري، محافظاً على تقدمه خلال المراحل المتبقية من السباق، الذي شهد تراجع راسوفيسكي إلى المركز الثالث، بعد أن تقدم الإيطالي أسارينزا عليه عند علامة 8500 متر.
وبهذه النتيجة، ضمن المجري كريستوف راسوفيسكي بطولة العالم لماراثون السباحة برصيد نقاط قدره 2250 نقطة، فيما حل الفرنسي مارك أنطوان أوليفييه ثانيًا على سلم الترتيب برصيد 2400 نقطة، والألماني نيكلاس فراك ثالثًا برصيد 1650 نقطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"